18 يناير 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

قبرص اليونانية منزعجة من تزايد السياحة في قبرص التركية

قبرص اليونانية منزعجة من تزايد السياحة في قبرص التركية
gazeteciler

نيقوسيا (زمان عربي) – تسبب ارتفاع معدلات السياحة الوافدة إلى الشطر التركي من الجزيرة القبرصية بنحو 100% خلال السنوات الخمس الأخيرة في إصابة الشطر اليوناني من الجزيرة بقلق وانزعاج إذ بات هذا الشطر يعاني من التراجع الملحوظ في قطاع السياحة.

وأعرب اتحاد أصحاب الفنادق اليونانية في تقريره حول أداء قطاع السياحة، عن مخاوفهم حيال تراجع معدلات السياحة، قائلا: “إن الشطر الشمالي (التركي) من الجزيرة يشهد نموا ملحوظا في قطاع السياحة”.

وقال وزير السياحة بالشطر التركي من جزيرة قبرص، في حوار له مع صحيفة “ميلليت” التركية: “إن الخطوات الصحيحة، تعمل على تطوير قطاع السياحة لدينا. وعلى الشطر اليوناني أن يكون داعما لنا، بدلا من أن يكون عائقا أمامنا”.

وقال مستشار وزارة السياحة، شاهناب عاشق أوغلو: “على الرغم من التهديدات التي نتلقاها من الجانب اليوناني على مدار السنوات الخمس الماضية، إلا أن الوفود السياحة رجحت الشطر التركي”.

وأوضحت صحيفة “Alithia”، التي نشرت تقرير اتحاد أصحاب الفنادق اليونانية، أن المخاوف التي تدور حول أهداف الشطر اليوناني تجاه المستقبل، هي السبب الرئيسي في ترجيح السياحة للشطر التركي، مقدمة معطيات وأرقاما حول قطاع السياحة في الجانب التركي.

وأكد الاتحاد وجود ارتفاع ملحوظ في معدلات السياحة الوافدة من تركيا إلى الجزيرة. وأوضحت أيضًا أن ارتفاع عدد الفنادق في المنشآت والمؤسسات السياحية غير قانونية.

وفضل التقرير، الذي أعده اتحاد أصحاب الفنادق اليونانية، أن يصنف الفنادق والنزل غير الشرعية، تحت بند “الفنادق والنزل غير القانونية، مشيرا إلى تراجع أعداد النزل والفنادق في الشطر الجنوبي بنحو 30%.

كما لفت الخبر إلى تراجع إيرادات قطاع السياحة بنحو 3% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

kanun

مقالات ذات صله