8 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: ألفا إماراتي يسكنون يالوفا.. محط أنظار العرب

تركيا: ألفا إماراتي يسكنون يالوفا.. محط أنظار العرب
zaman

يالوفا (تركيا) (زمان عربي) – تشهد مدينة يالوفا الواقعة شمال غرب تركيا والقريبة من مدينة إسطنبول تغييرا كبيرا في قطاع العقارات. ووصل عدد مواطني الإمارات ولاسيما من دبي المقيمين في المدينة التي تلقى إقبالا كبيرا من السياح العرب إلى ألفي شخصًا.

وأكمل المستثمرون العرب النسبة المخصصة لهم بعد أن اشتروا 20 وحدة سكنية في اليوم الواحد في وسط المدينة وبدأ توجيههم إلى منطقة “تشيفتليك كوي” كعنوان جديد لهم.
وأصبحت مدينة يالوفا التي استقبلت نحو 595 ألف سائح بمعدل زيادة 11 في المئة العام الماضي، أكثر المدن من حيث زيادة مبيعات العقارات للأجانب في الربع الأول من العام الجاري.

وارتفعت مبيعات العقارات للأجانب في مدينة يالوفا في الفترة ما بين شهر يناير/ كانون الأول إلى مايو/ أيار من 100 إلى 291 عقارا بزيادة 191 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ويأتي العرب على رأس الذين يخوضون سباق شراء العقارات في المدينة.

من جانبه أشار تحسين بيجان رئيس غرفة التجارة والصناعة في يالوفا إلى زيادة إقبال العرب على المدينة لاسيما في الفترة الأخيرة. ولفت إلى أن المنزل الذي تبلغه قيمته من 300 إلى 500 ألف ليرة ارتفع سعره إلى ملايين الدولارات مثل الفيلات. وهذا العقارات يشتريها العرب وليس الأتراك.

وأضاف بجان “هناك ثلاثة من نواب رئيس بلدية دبي لديهم فيلات في يالوفا. غالبية الزبائن من دبي، والعرب عمومًا يشترون بمتوسط 20 منزلا في اليوم. وطبعًا هناك حد معين بالنسبة لأعداد المنازل المسموح ببيعها. والآن امتلأ الحد بالنسبة للعرب في وسط المدينة. ولذا فهم مضطرون للبحث عن منازل في منطقة تشيفتليك كوي”.

وتابع بجان: “أسعار الأراضي في مدينة يالوفا، التي زاد لمعان نجمها بفضل موقعها لا سيما بعد مشاريع جسر ممر الخليج والطريق السريع المؤدي لمدن (إسطنبول وبورصا وإزمير) إلى جانب جمال طبيعتها، زادت بنسبة كبيرة حيث وصل سعر المتر المربع الواحد إلى 150 ليرة، أي زاد بمعدل الضعفين خلال العام الماضي”.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center