29 فبراير 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

6 شواطئ تركية بين أجمل 15 شاطئا بالعالم

6 شواطئ تركية بين أجمل 15 شاطئا بالعالم
gazeteciler

إسطنبول (زمان عريي) – كشف موقع” Skyscanner” المتخصص في السفر والرحلات السياحية عن نتائج استطلاع رأي أجراه بين رواده بشأن أجمل الشواطئ حول العالم موضحًا أن 6 شواطئ تركية جاءت بين أجمل 15 شاطئًا حول العالم.

وأشار الموقع إلى أن شواطئ كابوتاش وباتارا في بلدة كاش، وتشيرالي في بلدة كامار، وأوليمبوس في بلدة كوملوجا، وإيزتوزو والبحر الميت في مدينة موغلا جنوب غرب تركيا جاءت ضمن أجمل 15 شاطئًا حول العالم.

يقع شاطئ كابوتاش في واد يحمل الاسم نفسه ببلدة كاش التابعة لمدينة أنطاليا المطلة على البحر المتوسط. ينزل الزوار إلى الشاطئ عن طريق 187 درجة سلم من أعلى الوادي. تتميز المياه بالبرودة نتيجة المياه النابعة من تحت الأرض ومن الوادي، فضلًا عن ساحلها الرملي البديع بحبيباته اللامعة البراقة.

وكان الشاطئ التركي التالي هو شاطئ باتارا الذي يمتد بطول 17 كيلومترا على البحر المتوسط، ويقع أيضًا في بلدة كاش. يتميز الشاطئ بالسلاحف البحرية ذات الرأس الكبير، بالإضافة إلى مدينة باتارا التاريخية، العاصمة القديمة لإقليم ليكيا.

وأوضح عمدة بلدة كاش سلامي كابان كايا، أن الشاطئين يمثلان رمزًا عالميًا للسياحة على مستوى العالم.

وأشار كابان كايا إلى أن البلدة تضم أيضًا آثار مدينة كسانتوس التاريخية ومجلس اتحاد إقليم ليكيا أول برلمان ديمقراطي في التاريخ، وهما يحجزان مكانتهما بين 15 معلما ثقافيا ضمن قائمة التراث الثقافي العالمي لمنظمة اليونيسكو، وقال: “إن المهمة التي تقع على عاتقنا، هي حماية هذين الشاطئين، والمحافظة على تركيبتيهما الطبيعية من أجل الأجيال القادمة. وهذا يعتبر فخراً كبيراً لسياحة بلدة كاش”.

kanun

مقالات ذات صله