23 نوفمبر 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تقرير: اللاجؤون السوريون لايريدون مغادرة تركيا

تقرير: اللاجؤون السوريون لايريدون مغادرة تركيا
zaman

أنقرة (زمان عربي) – كشف تقرير للهلال الأحمر التركي حول أوضاع اللاجئين السوريين في مدينة شانلي أورفا الواقعة على الحدود بين تركيا وسوريا أن نحو 78% من اللاجئين لا يريدون الخروج من تركيا حتى وإن كان لديهم إمكانية العودة إلى بلادهم.

شارك في التقرير الذي أعده الهلال الأحمر التركي بمشاركة 327 لاجئا سوريا خلال الفترة من 12 يناير/ كانون الثاني إلى 12 فبراير/ شباط الماضيين. تم تقسيم التقرير إلى ثلاثة أقسام منفصلة للرجال والنساء والأطفال من خلال إجراء مقابلات وجهًا لوجه.

وأكد الهلال الأحمر في تقريره أن 40% من اللاجئين السوريين في المنطقة جاؤوا إلى تركيا خلال الأشهر الستة الأخيرة، بينما يقيم نحو 30% في مدينة شانلي أورفا منذ أكثر من عام تقريبًا.

ولفت التقرير إلى أن متوسط دخل الأسرة الواحدة يتراوح ما بين 20 و29 ليرة تركية في اليوم الواحد، موضحًا أن هؤلاء الأشخاص يدفعون إيجارات بنحو200 و500 ليرة تركية شهريًا.

وأشار المشاركون في التقرير إلى أن الوضع الأمني المستقر في تركيا على رأس الأسباب التي جعلتهم يسعدون من إقامتهم فيها، بينما جاءت الخدمات والمساعدات الإنسانية في ذيل قائمة الأشياء التي تسعد اللاجئين بالإقامة في تركيا. وكشف التقرير أن اللغة التركية كانت الأكثر طلبًا من جانب اللاجئين السوريين في تركيا.

وأوضح الهلال الأحمر أن عدد اللاجئين السوريين في تركيا بلغ 1.8 مليون لاجئ يعيش 11% فقط منهم في مخيمات اللاجئين، مشيرًا إلى أن النسبة المتبقية يعيشون خارج المخيمات. وأكد التقرير أن إسطنبول أكثر المدن التركية استضافة للاجئين السوريين، بعد المخيمات.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center