17 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: الشعب الجمهوري يرفض المشاركة في حكومة مؤقتة

تركيا: الشعب الجمهوري يرفض المشاركة في حكومة مؤقتة
gazeteciler

أنقرة (زمان عربي) – أكد حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة التركية عزمه عدم المشاركة في حكومة مؤقتة تدير البلاد حتى إجراء انتخابات مبكرة بعد فشل مفاوضات تشكيل حكومة إئتلافية.

وأعلن نائب رئيس الحزب خلوق كوج في مؤتمر صحفي في مقر الحزب في العاصمة التركية أنقرة مساء أمس الأربعاء استعداد حزبه لتحمل مسؤولية تشكيل حكومة في البلاد، مشيراً إلى أن الحزب مصمم على إيجاد حلول لمنع التضيحة بتركيا في سبيل السلطة.

وحول موقف الحزب من مسألة الحكومة المؤقتة، قال كوج إن الشعب الجمهوري ينتظر تكليفه بتشكيل حكومة في المدة الباقية بموجب الديمقراطية الطبيعية، لكن في حال عدم تكليف الحزب فإن ذلك يعني اغتصابا للسلطة بشكل واضح.

ومع فشل مفاوضات تشكيل حكومة إئتلاف، التي أجراها رئيس الوزراء المكلف، رئيس حزب العدالة والتنمية أحمد داوداوغلو، مع كل من رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو ورئيس حزب الحركة القومية دولت بهشلي، بات من المتوقع تشكيل حكومة مؤقتة ومن ثم إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في تركيا.

وكان داوداوغلو أعاد أول من أمس الثلاثاء “مهمة تشكيل الحكومة” المكلف بها من قبل رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، في 9 يوليو/ تموز الماضي، وذلك بعد فشل المفاوضات التي أجراها مع رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو، ورئيس حزب الحركة القومية دولت بهشلي.

kanun

مقالات ذات صله