11 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: قطاع العقارات يترقب زوال الغموض السياسي

تركيا: قطاع العقارات يترقب زوال الغموض السياسي
gazeteciler

إسطنبول (زمان عربي) – بعد تأثير الفترة الطويلة التي استغرقتها محاولات تشكيل حكومة ائتلافية عقب الانتخابات البرلمانية التي أجريت في السابع من يوينو/ حزيران الماضي والكساد الاقتصادي الاعتيادي الذي يشهده قطاع الإنشاءات تحولت الأنظار إلى أشهر الخريف.

وعلى الرغم من الانتخابات المبكرة المقرر إجراؤها في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل والتقلبات التي تشهدها الأسواق إلا أن أبرز الشركات في قطاع العقارات تترقب انتعاشًا في القطاع مع حلول أشهر الخريف. إذ إن الحد من زيادة الأسعار سيصب في مصلحة المستهلك بسبب الانتخابات حتى وإن بقت منخفضة مقارنة بالسنوات الماضية.

وفي الوقت الذي تشرح فيه الشركات خططها، تؤكد مواصلتها لأعمالها في الترويج والتعريف بمشاريعها مثلما كانت في السنوات الماضية مرة أخرى لزبائنها المحليين والأجانب اعتبارًا من الفترة التي تبدأ في شهر سبتمبر/ أيلول، وأنهم سيعملون بأقصى سرعة لإنجاز مشاريع شركات الإنشاءات الكبيرة.

وتخطط شركات الإنشاء التي تستعد للمشاركة في معرض سيتيسكيب Cityscape للإنشاءات الذي سيقام في الثامن من سبتمبر في دبي لتعويض الركود الاقتصادي الذي يشهده السوق المحلي عن طريق مبيعاتها للأجانب في هذا المعرض.

وفي هذا السياق يقول علي أغا أوغلو رئيس مجموعة شركات أغا أوغلو:”هناك حالة غموض سياسي كبير في تركيا هناك، والناس يحمون أنفسهم، حيث إننا نواجه حالة تشاؤم. وبصراحة الناس يريدون أن يروا مستقبلهم، حتى المستثمرين الأجانب أصبحوا في موقف “الانتظار والترقب”. وهل يصح أن تكون هناك سفينة بلا ربان؟ ليس من الصحيح أن نترقب نقلة نوعية في القطاع في ظل هذه الظروف، فالعالم من حولنا يعج بالأحداث، والدولة عندنا ليس لها بداية أو نهاية”.

kanun

مقالات ذات صله