10 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: العرب يقبلون على شراء المنازل في موغلا

تركيا: العرب يقبلون على شراء المنازل في موغلا
gazeteciler

موغلا (تركيا) (زمان عربي) – تتمتع مدينة موغلا الاقعة بجنوب غرب تركيا بشهرة سياحية على مستوى العالم وتعرف بجنة السياحة. كما تعتبر من أكثر الوجهات السياحية ترجيحًا بالإضافة إلى أنها أصبحت قبلة للأجانب الراغبين في شراء وحدات سكنية جديدة.

وتمكنت مدينة موغلا من أن تتربع على قائمة أكثر المدن بيعًا للوحدات السكنية في النصف الأول من العام الجاري. وتشير التقارير إلى أن 3 آلاف و357 شخصا اشتروا وحدات سكنية بمساحة إجمالية 498 ألف متر مربع .

اللافت أن قطاع العقارات لايزال يشهد إقبالًا كبيرًا من المستثمرين، بالرغم من حالة الضبابية التي تخيم على الاقتصاد التركي في الآونة الأخيرة.

وعند النظر إلى مؤشر المستثمرين الأجانب في قطاع العقارات في تركيا خلال الربعين الأول والثاني من العام، نجد أن المستثمرين السعوديين يستحوذون على المساحة الأكبر بألف و115 شخصا على مساحة 824 ألف متر مربع.

ويأتي المستثمرون الألمان في المرتبة الثانية من خلال ألفين و680 مستثمرا بمساحة 780 ألف متر مربع. ثم بريطانيا بألف و254 شخصا وبمساحة 446 ألف متر مربع، ثم الكويت بألف و589 شخصًا بمساحة 340 ألف متر مربع، ثم قطر بألفين و646 شخصًا بمساحة 299 ألف متر مربع.


وتأتي مدينة إسطنبول في المرتبة الثانية بين المدن التركية الأكثر ترجيحًا للاستثمار العقاري من قبل المستثمرين الأجانب، من خلال 3 آلاف و552 شخصًا بمساحة 479 ألف متر مربع.

وبعد مدينتي موغلا وإسطنبول تأتي مدينة أنطاليا بألفين و923 شخصًا على مساحة 370 ألف متر مربع، ثم يالوفا بـ 719 شخصًا على مساحة 266 ألف متر مربع، ثم أنقرة بـ 271 شخصًا على مساحة 237 ألف متر مربع.

وتوضح نيشيجان تشيكيجي، شريك ومؤسس بشركة “Epos” للاستشارات والتقييم العقاري، أن عمليات استحواذ العرب المدعومة بتراجع أسعار العملات الأجنبية مستمرة، مشيرة إلى أن قطاع العقارات في الفترة الحالية يعتبر استثمارًا على المدى البعيد، بالإضافة إلى أنه يحمل معدلات عالية من المخاطر.

وأشارت تشيكيجي إلى أن استثمارات المستثمرين السعوديين والألمان في تركيا تضاعفت خلال العام الجاري بالمقارنة بمعدلاتها في العام الماضي، قائلة: “عند المقارنة بين الدول التي ستستقبل استثمارات متوسطة وقصيرة الأجل، من ناحية الاستثمارات الأجنبية، فإن السوق العقاري في تركيا يحتل موقعًا فريدًا من حيث حركة البيع والشراء المرتفعة بسرعة بفضل أنماط التجديد والتطوير المتبعة”.

kanun

مقالات ذات صله