27 أكتوبر 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

فضيحة جديدة: مقبرة تاريخية في تركيا تتحول إلى مخزن

فضيحة جديدة: مقبرة تاريخية في تركيا تتحول إلى مخزن
zaman

موغلا (تركيا) (زمان عربي) – وصل الإهمال في المناطق الأثرية واللامبالاة تجاه المعالم التاريخية إلى ذروته في تركيا.

https://youtu.be/vItpM8idKmE

وفي واقعة جديدة تشكل فضيحة بكل المعايير استخدم مواطنون في بلدة فتحية التابعة لمحافظة موغلا جنوب غرب تركيا مقبرة تاريخية عمرها ألفين و400 عام كمخزن لبضائعهم.

kaya mezar 5

وتعتبر مقابر “أمينتاس” Amintas في بلدة فتحية من المعالم الأثرية الباقية من حضارة قبائل الليكيا القديمة والتي بقيت بين أطلال من مدينة “تيلميسوس”Telmessos التاريخية.

شيدت مقبرة الملك أمينتاس على منحدرات التلال الواقعة في الجهة الجنوبية الغربية من بلدة فتحية، وأصبحت أحد المعالم الرئيسة المميزة للبلدة.

kaya mezar 1

تضم المنطقة المحيطة بالمقبرة عددا كبيرا من المقابر التاريخية الصغيرة. وأدرجت مقبرة الملكة والمقابر المحيطة بها، والتي يعود تاريخها إلى أكثر من ألفي عام، ضمن قائمة المناطق الأثرية والتاريخية المحمية، وتشهد إقبالًا كبيرًا من الزوار المحليين والأجانب القادمين إلى المدينة.

kaya mezar 1

تقع المقابر في منطقة قريبة للغاية من المنطقة السكنية في حي “جمهوريت” بالبلدة، مما دفع السلطات التركية لتشييد أسوار لحمايتها من الزحف العمراني. إلا أن الأهالي لجأوا مؤخرًا لاستخدامها كمخزن!

وضرب الأهالي بالقيمة التاريخية للمنطقة وللمقابر التي يبلغ ارتفاعها نحو 1.5 مترًا وعرض مترين عرض الحائط، وقرروا استخدامها كمخزن لتجميع الأغراض المنزلية الزائدة التي لا يوجد مكان لها في بيوتهم، بعد أن لاحظوا قدرتها على حفظ الأشياء بداخلها باردة في الصيف وعدم دخول الأمطار إليها طوال فصل الشتاء.

kaya mezar 4

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center