20 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: لتر لبن الحمار بـ 100 ليرة والحمير تباع بالسوق السوداء

تركيا: لتر لبن الحمار بـ 100 ليرة والحمير تباع بالسوق السوداء
gazeteciler

مانيسا (تركيا) (زمان عربي) – في بلدة شهزادالار بمدينة مانيسا غرب تركيا تقوم السيدة توركان أيربويون (44 عاماً) بإنتاج لبن الحمير في مزرعتها المؤلفة من 88 حماراً. وتقول أيربويون إنهم يبحثون عن الحمير لزيادة إنتاجهم غير أن التجار يطالبونهم بألف ليرة نظير حمار يبلغ ثمنه 200 ليرة  فقط. وأفادت بأنهم عثروا على حل بالاتجاه إلى مناطق أخرى.

 

 

وتبيع أيربويون لبن الحمير في مزرعتها بحي أكبينار بالمدينة وتشير إلى أنها لاحظت بعد فترة ارتفاع أسعار الحمير في المنطقة خمسة أضعاف ما كانت عليه. وتوضح أنها تبحث عن مزيد من الحمير لزيادة إنتاجها غير أن الأسعار الباهظة تزعجها قائلة:”في العادة يبيع القرويون حمار كفوء لبعضمها البعض مقابل 200 ليرة على أقصى تقدير.وعندما نطلب نحن شراءه يطالبونا بألف ليرة على الأقل. فنحن نعاني من العثور على حمار مناسب خصوصاً في فصل الشتاء. وحالياً نبحث عن حمير مناسبة في عديد من المناطق في مانيسا وإن لم نعثر سنلجأ إلى مناطق أخرى”.

وأفادت أيروبويون بأنهم يبيعون لبن الحمير في جميع أنحاء تركيا وخارجها وأنهم يعرضون لبن الحمير للبيع بدءاً من 100 ليرة للتر الواحد قائلة:”لبن الحمير مفيد جداً للعديد من الأمراض كالسرطان والالتهاب الشعبي والربو وحتى التليف الكبدي، على حد زعمها، كما أنه يقوّي العضلات ويرفع من كفاءة الدم. والأهم أنه يقوي جهاز المناعة ويساعد في تجدد الخلايا”.

وتابعت: “في العام الماضي كنا نبيع لتر لبن الحمير مقابل 80 ليرة.ولكن هذا العام نبيعه مقابل 100 ليرة بسبب كثرة الطلب والصعوبات التي نواجهها في تلبية الطلبات.نبيع يومياً 14 لترا من لبن الحمير الطازج الذي نحصل عليه من حميرنا. كما أننا نقوم بشحنه إلى أرجاء تركيا كافة”.

 

kanun

مقالات ذات صله