31 مايو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

منظمات المجتمع المدني الأوروبية تدعم الصحفيين المعتقلين في تركيا

منظمات المجتمع المدني الأوروبية تدعم الصحفيين المعتقلين في تركيا
nesemet

إسطنبول (زمان عربي) – نظم ممثلو النقابات الأوروبية وقفة أمام سجن” سيليفري” بإسطنبول لدعم الصحفيين والكُتّاب المعتقلين في تركيا بسبب الأخبار التي كتبوها ونشروها.

وقال ممثلو الاتحاد الدولي للنقابات (ITUC) والاتحاد الأوروبي للنقابات (ETUC) إنهم جاءوا من أجل التضامن مع الصحفيين موضحين أنهم سيحركون كل المحافل والمؤسسات في أوروبا بمجرد عودتهم.
وأوضح الأمين العام للاتحاد الأوروبي للنقابات لوكا فيسانتي إنهم جاءوا من أجل دعم ومؤازرة جان دوندار رئيس تحرير صحيفة” جمهوريت” المعتقل بسبب نشره أخبارًا وفيديوهات عن شاحنات جهاز المخابرات الوطني التركي التي كانت تقل أسلحة لمنظمة إرهابية في سوريا ومدير مكتب الصحيفة في أنقرة أردم جول.

وقال فيسانتي “تم اعتقال جان دوندار وأردم جول بسبب تأديتهما وظيفتهما ونشرهما أخبارًا تكشف ما يحدث للرأي العام. لقد جئنا إلى هنا من أجل التضامن مع الصحفيين المحبوسين، إلا أن زيارتنا لن تكون عبارة عن هذه الزيارة فحسب، إذ سنطلق المبادرات والأعمال اللازمة. وبمجرد عودتنا إلى أوروبا سنتواصل مع اللجنة الأوروبية”.

وبدوره قال نائب الأمين العام لاتحاد النقابات الدولي جاب وينيني إنهم جاءوا من أجل دعم جان دوندار وأردم جول نيابة عن 182 مليون عامل من 160 دولة عضوا في الاتحاد. وطالب بإزالة الحواجز الموجودة أمام حرية التعبير عن الرأي والصحافة في تركيا، معتبرًا حبس جول منذ 78 يومًا أمرًا يبعث على الخجل والعار بالنسبة لتركيا.

مقالات ذات صله