18 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

اليونان: الفوضويون يقتحمون مبنى التليفزيون وإصابة مصور

اليونان: الفوضويون يقتحمون مبنى التليفزيون وإصابة مصور
gazeteciler

أثينا (زمان عربي) – قامت مجموعة روفيكوناس (Ruvikonas) الفوضوية باقتحام استديو تصوير النشرة الإخبارية في الذكرى الخمسين لتأسيس التليفزيون الحكومي في اليونان  (ERT) ما أسفر عن إصابة مصور بجروح بالغة في أثناء الاشتباكات واعتقال 22 شخصًا.

ويحتفل التليفزيون الحكومي في اليونان (ERT) بالذكرى الخمسين على تأسيسه. وقامت مجموعة روفيكوناس الفوضوية المعروفة دومًا بأعمال الاقتحام في البلاد باقتحام الاستديو الذي تذاع منه نشرة الأخبار الرئيسية التي بدأت في الساعة التاسعة مساء أمس. ونفذ الاقتحام الذي حدث بعد مرور أربع دقائق فقط من بدء النشرة مجموعة مكونة من حوالي 25 شخصًا.

وفي الوقت الذي انعكس فيه صراخ وضجيج المصورين على الشاشة في أثناء ما كان يدور الحديث عن ماضي وحاضر القناة اليونانية، لفت الأنظار قيام مقدم النشرة الإخبارية بانوس هريتوس ولايانا كانالي (61 عامًا) الكاتبة الصحفية السابقة التي عملت 20 عامًا في القناة ونائبة الحزب الشيوعي باليونان بالنظر إلى المكان الذي يأتي منه الصوت في دهشة؛ وبعدها اسودت الشاشة ثم بدأ بث أرشيفي.

وقالت النائبة لايانا كانالي التي حلَّت ضيفة على النشرة الإخبارية “أكثر شيء أزعجني هو أنهم لم يعطوني البيان بالرغم من أنني قلت أعطوني لأقرأه. لا يمكن أن يحدث ذلك بالعنف. وللأسف الشديد أصيب مصور بجروح كبيرة. وبعض الهواتف كانت تطير في الهواء وتفككت”.

واستطاعت قوات الشرطة التي جاءت إلى مقر القناة الرسمية (ERT) عقب الاقتحام القبض على 22 شخصًا حاصرتهم داخل المبنى. وقالت القناة في تصريح لها إن مجموعة فوضوية مكونة من نحو 25 إلى 30 شخصًا تسببوا في انقطاع البث المباشر لمدة 10 دقائق.

 

 

kanun

مقالات ذات صله