15 يوليو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: أجمل 10 مناظر سياحية

تركيا: أجمل 10 مناظر سياحية
gazeteciler

إسطنبول (زمان عربي) – كون تركيا ضمن أكثر الدول جذبا للسياح بفضل تاريخها الممتد لآلاف السنين ومطبخها الغني وثقافتها وبحرها وطبيعتها الخلابة ليس أمرا مثيرا للدهشة. لكن المناظر الرائعة التي يحفل بها  جميع أرجاء تركيا هي الشيئ الذي جعل منها بلدا جذابا. و

جمعنا لكم عشرة مناظر من تركيا قد لايكون لها مثيل في العالم.

  • برج الفتاة – إسطنبول:

يعود تاريخ برج الفتاة أو برج الأميرة الموجود على جزيرة في مياه منطقة أوسكودار في البسفور بمدينة إسطنبول إلى الدولة البيزنطية. وبكل تأكيد يعد البرج أحد أبرز معالم مدينة إسطنبول ولا تشبع العين من مشاهدة منظر شبة الجزيرة الممتزج مع ظلها الرائع وخصوصا في أوقات الغروب.

 

  • ترسبات الترافرتين في باموق قلعة – دنيزلي:

باموق قلعة (القلعة القطنية) بترسبات الترافرتين البيضاء تشكّل نظرا طبيعيا قد لا يكون له مثيل في العالم. إذ تقع ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو وتقدم مشاهد بصرية رائعة تختلف في كل ساعة على مدار اليوم وفقا لاتجاه الشمس.

 

traverten

  • تكيروفا – أنطاليا:

هي بلدة سياحية معروفة بحزامها الشاطئي الأزرق اللامع. وأشهر هذه الشواطئ هو شاطئ أولومبوس. فالجميع يعلم بشأن جمال شاطئ أولمبوس والقرى المحيطة به. لكن أنطاليا تمتلك أكثر من هذا، فعلى سبيل المثال هناك جبل تاهتالي الذي يلفت الانتباه بمظهره المثلث والذي يطل على البحر المتوسط بهيبته.

tekirova

 

  • منازل مادرين – ماردين:

هل أنتم مستعدون للدخول إلى عالم القصص؟ منازل ماردين الحجرية الصفراء تجذب الإنسان إليها من النظرة الأولى. أما منظر المنازل فيعرض صمت سهول الرافدين مع نتاج تاريخ المنطقة على مدار آلاف السنين.

 

tasevleri

  • جبل النمرود – أديامان:

قام ملك مملكة كوماجيني أنطيوخوس ثيوس بإقامة قبر ومعبد له بجانب تماثيل آلهة اليونان والإغريق على قمة الجبل البالغ ارتفاعه 2150 مترا. كما أعلنته اليونسكو تراثا عالميا في الوقت الراهن وليس من الصعب إدارك سبب هذا عند صعود الجبل ومشاهدة الغروب ولو لمرة واحدة.

nemrut-dagi

  • دير سوميلا – طرابزون:

يعود تاريخ الدير المقام على المنحدرات والمطل على وادي Altındere إلى عام 386 ميلاديا. ولن تستطيعوا رفع أعينكم عن الدير المطل على البحر الأسود من ارتفاع 1150 مترا عند رؤيتكم له من بعيد وسط الطبيعة الخضراء.

sumela-manastiri

  • قلعة الفتاة – مرسين:

وبعد برج الفتاة فإن الدور هذه المرة على قلعة الفتاة. أنشأ البيزنطيون هذه القلعة الواقعة في بلدة أردملي بمدينة مرسين والتي تقع في جزيرة خاصة بها. وعندما ترون القلعة الواقعة على بعد 300 متر من شاطئ قلعة الفتاة تظنون أنها تقول “أنا أميرة البحر المتوسط”؟

 

mersin-kiz-kalesi

  • المقابر الملكية – أماسيا:

تقع المقابر الصخرية الخاصة بملوك مونتوس على جبل هارشينا بمدينة أماسيا عاصمة مملكة مونتوس في الفترة بين 333 و26 قبل الميلاد. أما منظر المقابر الممتزج بمنازل ياليبويو المتبقية من الحقبة العثمانية فهي لا تسر العيون فقط بل تأخذ الناظرين إليها إلى رحلة تاريخية.

kaya-mezarlari-amasya

  • قلعة أوتش حصار – نيفشهير:

كابادوكيا هي المكان الذي يشعر زائروه بأنهم وفدوا إلى عالم آخر بفضل أجوائها وتضاريسها الفريدة. وتوجد قلعة أوتش حصار على أعلى نقطة في منطقة كابادوكيا تضيف جمالا آخر على المنطقة بفعل غرفها المنحوتة في الصخور.

uchisar-kalesi

 

 

  • حقول عباد الشمس – تكيرداغ:

تقدم حقول عباد الشمس الممتدة على مدى البصر في مدينة تكيرداغ حفلا مرئيا عند اجتماع ألوانها الصفراء والخضراء مع زرقة السماء. إذن فهل أنتم مستعدون لالتقاط صور جديدة لحساباتكم على مواقع التواصل الاجتماعي؟

aycicegi-tarlalari

 

 

 

 

 

 

kanun

مقالات ذات صله