17 نوفمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا: اعتقال الصحفي التركي الشهير أحمد شيك

تركيا: اعتقال الصحفي التركي الشهير أحمد شيك
gazeteciler

أنقرة (الزمان التركية) –  أعلن الصحفي التركي الشهير أحمد شيك صباح اليوم نبأ اعتقاله عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وذكر شيك الذي عمل صحفياً في الصحف التركية المختلفة في تغريدته أن فرق الشرطة اقتادته في حوالي الساعة السابعة وخمسين دقيقة إلى النيابة العامة للتحقيق معه بسبب تغريدة سبق وأن نشرها.

كما أعلن نائب حزب الشعب الجمهوري المعارض عن مدينة إسطنبول بريش ياركاداش أنه تواصل مع شيك مفيدا أن شيك أبلغه بأن عناصر من الشرطة تابعين للأمن العام قاموا باعتقاله بناء على تعليمات من النيابة العامة وتم اقتياده إلى مستشفى حسيكي لصدور قرار اعتقال بحقة بتهمة الترويج لتنظيم إرهابي.

يُذكر أن شيك سُجن في مارس/ آذار عام 2011 على خلفية قضية ما تعرف إعلاميا بـ” Oda TV” في إطار تحقيقات تنظيم أرجنيكون ومكث في السجن لنحو عام.

وكان شيك قد توجّه إلى مقر صحيفة جمهوريت في اليوم الذي اعتقل فيه عدد من كتابها وصحفييه لتقديم الدعم لهم، وألقى حينها كلمة وصف فيها العدالة والتنمية بعصابة المافيا وليس بالحزب السياسي.

هذا وأفاد شيك أنه يتوجب على الأجهزة الأمن التوجه إلى مقر الرئاسة والبدء من أردوغان إن كانت فعلا تبحث عن المنفذ الفعلي للمحاولة الانقلابية التي يُزعم تدبير “الكيان الموازي” لها.

kanun

مقالات ذات صله