21 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

كاتب موال لأردوغان يطالب بقصف منزل غولن في بنسلفانيا الأمريكية

كاتب موال لأردوغان يطالب بقصف منزل غولن في بنسلفانيا الأمريكية
gazeteciler

 

إسطنبول (الزمان التركية) طالب فاتح تزجان الكاتب التركي الموالي للرئيس رجب طيب أردوغان بقصف المنطقة التي يسكن فيها الداعية الإسلامي فتح الله غولن والتي تقع في مدينة بنسلفانيا الأمريكية.

كما ناشد تزجان، خلال فيديو مصور نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، السلطات التركية قصف المبنى الذي يقيم فيه الأستاذ غولن ومن معه من عشرين شخصا هم أقرب الناس إليه، على حد تعبيره.

وعقد الكاتب الصحفي مقارنة بين جبال قنديل في شمال العراق التي تضم عناصر حزب العمال الكردستاني ومدينة بنسلفانيا التي تحوي الأستاذ غولن مع مجموعة من محبيه، ثم علق بقوله: “وكما أن تركيا تقصف من حين لآخر جبال قنديل كذلك يجب قصف شمال أمريكا”، على حد تعبيره.

يذكر أن الداعية الإسلامي فتح الله كولن المقيم في الولايات المتحدة قد اتهمته الحكومة التركية بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشل إلا أنه أكد أنه ليس له أي صلة بالانقلاب، وأنه مستعد للقتل شنقا في حال إثبات لجنة دولية أيا من التهم التي ينسبها له ولمحبيه الرئيس أردوغان.

تجدر الإشارة كذلك إلى أن تقارير دولية، وآخرها تقرير البرلمان البريطاني أكدت عدم وجود أي دليل مادي بين على وقوف حركة الخدمة وراء الانقلاب الفاشل في تركيا من جانب، ومن جانب آخر كشفت دور واستعداد واستغلال أردوغان له من أجل تصفية معارضيه في سبيل تأسيس نظامه الشخصي تحت مسمى “النظام الرئاسي بنكهة تركية”، على حد تعبير أردوغان.

 

 

kanun

مقالات ذات صله