19 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

متجر ماركافوني الإلكتروني في تركيا يعلن غلق أبوابه نهاية الشهر الجاري

متجر ماركافوني الإلكتروني في تركيا يعلن غلق أبوابه نهاية الشهر الجاري
gazeteciler

إسطنبول (الزمان التركية) – أعلن موقع المتجر العالمي markafoni.com في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني أنه قرر إنهاء فعالياته يوم 30 يونيو/ حزيران الجاري في تركيا.

يعتبر الموقع أول مواقع التجارة الإلكترونية والتسوق العالمية في تركيا. أسس عام 2008، وفي عام 2011 بيع 70% من أسهمه لصالح مجموعة “Naspers” مقابل 400 مليون دولار أمريكي. وفي 2014 استحوذت المجموعة على الشركة كاملة. وتم تعيين إيلكار بايدار الذي ترك عمله في موقع “HepsiBurada” مديرًا تنفيذيًا للموقع. ويقدم المتجر الآن، خدمات التسوق والبيع الإلكتروني لنحو 1200 ماركة محلية و900 ماركة عالمية. ويمتلك ثلاثة متاجر في تركيا، ومن المتوقع غلق المحلات أيضًا خلال الفترة المقبلة.

وكان وقع “Limango” للتجارة الإلكترونية والتسوق قد أصدر قرارًا بالانسحاب من السوق التركية خلال عام 2009، بسبب تراجع نصيبه من السوق ما دون 10%. ثم تماسكت الشركة 6 سنوات متتالية إلى أنهت أعمالها داخل تركيا في شهر مارس/ آذار 2015.

كان موقع “Markafoni” يسرد قصة نجاح كبيرة داخل تركيا في سوق التجارة الإلكترونية، رفعت من قيمة الشركة بشكلٍ كبير للغاية؛ إذ دفعت مجموعة “Naspers” 200 مليون دولار أمريكي مقابل 70% فقط من أسهم الشركة، في 2011. بالتزامن من استحواذ شركة “Delivery hero” الألمانية على موقع “YemekSepeti” التركي مقابل 600 مليون دولار، وكذلك شركة “Ebay” استحوذت على موقع “Gittigidiyordu” التركي أيضًا.

 

kanun

مقالات ذات صله