22 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

التايمز تختار 3 صور من تركيا ضمن أفضل لقطات عام 2017

التايمز تختار 3 صور من تركيا ضمن أفضل لقطات عام 2017
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – نشرت مجلة التايمز الأمريكية قائمة تضم أفضل مئة لقطة لعام عام 2017 بناءًا على اختيار محرريها، وضمت القائمة 3 لقطات من تركيا.

وتسهم الصور الواردة في القائمة في إلقاء نظرة أكثر دقة لأعمال التصوير الفني وتذكّر أهم التطورات التي شهدها العام.

وضمت القائمة صورة لمواطن تركي وهو يستلقي على الطريق بمدينة سقاريا وووضع على رأسه العلم التركي أثناء مسيرة العدالة.

وانطلقت مسيرة العدالة التي قادها زعيم المعارضة في تركيا العام الماضي في أعقاب إصدار محكمة تركية حكما بالسجن لمدة 25 سنة على النائب عن الحزب في البرلمان أنس بربر أوغلو الذي يقبع حالياً في سجن مالتبة، بتهمة التجسس بسبب تسريبه عام 2015 صوراً لشاحنات كانت تحمل أسلحة للمعارضة في سوريا. وقالت الحكومة التركية حينها إن الشاحنات كانت تتبع جهاز المخابرات التركي.

وصرح زعيم المعارضة كليجدار أوغلو الذي قاد المسيرة، حينها قائلاً: “إنها ليست ملكًا لأي حزب سياسي، إنها فقط من أجل تحقيق العدالة، هي مسيرة لكل من تهمه مسألة العدالة ويؤيدها في تركيا التي امتلأت سجونها وانعدمت العدالة فيها”.

ورغم وصول درجات الحرارة إلى نحو 37 درجة مئوية انضم المئات من الناس الى المسيرة التي بلغ طولها نحو 3 كيلو مترات من مختلف المشارب والتوجهات السياسية.

أما الصورة الثانية لتركيا ضمن قائمة “التايمز” فكانت لطفل سوري يبلغ من العمر 11 عاما يُدعى يوسف وهو يعمل في مصنع للمنسوجات بمدينة غازي عنتاب جنوب تركيا.

وأشارت المجلة إلى أن الطفل يوسف يبدأ عمله في تمام الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة السابعة مساءًا.

هذا وضمت القائمة أيضاً صورة لميرال أكشينار الملقبة في تركيا بـ “المرأة الحديدية” ورئيسة حزب الخير التقطت لها في 28 مارس/ آذار بمدينة إسطنبول أثناء حملتها ضد للاستفتاء الدستوري.

 

tekellum2

مقالات ذات صله