22 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا ترحل 6 أجنبيات بتهمة العمل في بيوت دعارة غير مرخصة

تركيا ترحل 6 أجنبيات بتهمة العمل في بيوت دعارة غير مرخصة
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – شنت فرق الأمن العام حملة ضد الدعارة والقمار بمنطقة مرمريس التابعة لمدينة موغلا جنوب تركيا بعد تلقيها بلاغا بممارسة الدعارة داخل شقة في حي “سيتلار“.

وأسفرت الحملة عن اعتقال 6 أجنبيات بتهمة الدعارة، حيث تم إرسالها إلى إدارة الهجرة بمدينة موغلا تمهيدا لترحيلهن وذلك عقب انتهائهن من الإجراءات الأمنية بمديرية الأمن.

وتم تغريم مالك الشقة بتهمة “التحريض على الدعارة والوساطة فيها وتوفير مكان لها”.

وعلى الصعيد الآخر شنت حملة على منازل الإيجار اليومي بمدينة باطمان بتهمة الدعارة، حيث أسفرت الحملة عن اعتقال سيدة يُزعم توسطها في الدعارة بينما فُرضت غرامة مالية على مالك المنزل.

يُذكر أن السلطات التركية كانت قد اعتقلت 130 شخصًا خلال حملتين أمنيتين ضد هاكان وعصابته في عامي 2011 و2012، كما تم القبض أيضا على 40 مشتبه بهم من بينهم 11 شرطيا تلقوا رشاوى من العصابة.

يُذكر أن “الدعارة” في تركيا مقننة بموجب قانون جنائي أعدته حكومة حزب العدالة والتنمية وصدق عليه البرلمان في 26 سبتمبر/ آيلول عام 2004 ودخل حيز التنفيذ في الأول من يونيو/ حزيران عام 2005.

وتنص المادة المشار إليها على السجن من سنتين لأربع سنوات فقط لمن يشجعون على الرذيلة ويسهلون الطريق إليها. أما من يمارسها بإرادته فلا يعاقب قانونًا.

وكانت السلطات التركية قد فرضت عقوبات على بعض بيوت الدعارة في مدينة إزمير غرب البلاد بسبب إيداعهم تأمينات منقوصة للعاملات فيها، ومنحت 501 عاملة في بيوت الدعارة حق التقاعد بمعاش شهري.

tekellum2

مقالات ذات صله