17 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

لاعب كردي يتعرض لاغتيال داخل سيارته في ألمانيا ويتهم تركيا!

لاعب كردي يتعرض لاغتيال داخل سيارته في ألمانيا ويتهم تركيا!
gazeteciler

لاعب كردي يتعرض لاغتيال داخل سيارته في ألمانيا ويتهم تركيا!

(زمان التركية)ــ تعرض لاعب كرة القدم التركي دينيز ناكي وهو من أصل كردي يبلغ من العمر 28 عاما لإطلاق أعيرة نارية من قبل مجهولين استهدفت سيارته ليل الأحد على طريق سريع بالقرب من مسقط رأسه في ديورن في غرب ألمانيا.

هذا وأعلن محامي اللاعب التركي عبر تويتر أن الهجمة لم تصبه وهو في حالة جيدة.

واتهم محامي اللاعب مليشيات عنصرية في ألمانيا بالوقوف وراء الحادث.

وأعلنت السلطات القضائية الألمانية الإثنين إنها فتحت تحقيقا في محاولة اغتيال لاعب كرة القدم المحترف والمشهور بمواقفه المؤيدة للأكراد، بعد تعرضه لإطلاق نار ليلا.
وقال اللاعب لصحيفة (دي فيلت) اليومية “كان يمكن أن أموت، مرت (الطلقات) بعيدا”.

وتابع ناكي “لقد أصابت رصاصة إحدى النوافذ ومرت أخرى قرب أحد الإطارات”، مضيفا أنه عاش “أكبر رعب في حياته”.
وقال اللاعب لموقع صحيفة در شبيغل الاسبوعية “أعتقد أنها قضية سياسية، أنا مستهدف بشكل دائم في تركيا لأن مواقفي مؤيدة للأكراد مشيرا إلى أن الاستخبارات التركية قد تقف وراء محاولة اغتياله “.
وكانت محكمة تركية حكمت في إبريل/نيسان 2017 حكمت على لاعب كرة القدم الكردي المولود في ألمانيا، بالحبس سنة ونصف مع وقف التنفيذ بتهمة “الدعاية الإرهابية”.


ودينيز ناكي مهاجم نادي “إميدسبور” الذي يلعب في الدرجة الثالثة ملاحق قضائيا لانتقاده على وسائل التواصل الاجتماعي عمليات قوات الأمن التركية ضد حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه تركيا وحلفاؤها الغربيون “منظمة إرهابية”.
وكان ناكي دعا في مقابلة إلى وضع حد للمعارك الدموية في جنوب شرق تركيا حيث الغالبية الكردية. ووصفت اللجنة التأديبية في الاتحاد التركي دعوته هذه بأنها “دعاية إيديولوجية” مخالفة “للروح الرياضية”..

 

tekellum2

مقالات ذات صله