22 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا وروسيا تتبادلان التحذيرات!

تركيا وروسيا تتبادلان التحذيرات!
gazeteciler

موسكو (زمان التركية)ــ طالبت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء، الجيش التركي بتشديد سيطرته على الجماعات المسلحة بمنطقة خفض التصعيد في إدلب في سوريا بعد أن هاجمت مجموعتان من الطائرات بلا طيار قاعدتين روسيتين الأسبوع الماضي.

وقالت صحيفة (كراسنايا زفيزدا) التابعة لوزارة الدفاع، أن الطائرات بدون طيار، انطلقت من الجزء الجنوبي الغربي من إدلب الواقع تحت سيطرة جماعات “المعارضة المعتدلة”” المسلحة.

وفي المقابل دعت تركيا على لسان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو روسيا وإيران لبذل جهدا أكبر لمنع الجيش السوري من شن هجمات على محافظة إدلب، إحدى مناطق خفض التوتر في الشمال الغربي في البلاد.

كما استدعت وزارة الخارجية التركية سفيري روسيا وإيران، أليكسي يرخوف، ومحمد إبراهيم طاهريان فرد، الثلاثاء إلى مقر الوزارة للتعبير عن انزعاج أنقرة عن ” انتهاكات النظام لمناطق خفض التوتر”.

جاء ذلك في الوقت الذي فر فيه عشرات الآلاف من المدنيين من الهجوم الذي بدأت شنه قوات النظام السوري في الفترة الأخيرة، وسبقته غارات جوية مكثفة.

وترى تركيا أن تقدم القوات السورية في مناطق خفض التوتر بإدلب، مخالف للاتفاق وانتهاك لمناطق خفض التوتر.

وكانت القوات السورية، والمسلحين الموالين لها، قد تقدموا الجمعة الماضي، مدعومة بغطاء جوي روسي، في مناطق شمال شرقي محافظة حماة وجنوبي محافظة إدلب، في إطار هجوم بدأ على مواقع المعارضة أواخر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتشكل محافظة إدلب مع ريف حماة الشمالي وريف حلب الغربي إحدى مناطق “خفض التوتر”.

tekellum2

مقالات ذات صله