17 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا: اعتقال شرطيين بتهمة التحريض على الدعارة الغير مرخصة

تركيا: اعتقال شرطيين بتهمة التحريض على الدعارة الغير مرخصة
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – اعتقلت قوات الأمن التركية شرطيين يعملان في مديرية أمن بلدة شينارجيك التابعة لمدينة يالوفا بتهمة إساءة استخدام نفوذ الموظف العام والتحريض على الدعارة الغير مرخصة والتوسط فيها.

وخلال الحملة الأمنية لمكافحة الدعارة التي شنتها قوات الدرك تم اعتقال سيدتين تدعيا م.س وت.ك اللتان كانتا تعملان في بيت دعارة غير مرخص.

وعلى خلفية الإفادات التي أدلتا بها تم اعتقال شرطيين وعرضهما على المحكمة التي قضت بحبسهما.

هذا وتقرر الإبقاء على سرية التحقيقات في الوقت الذي تبين فيه امتلاك الشرطيين الذين يعمل أحدهما في جهاز الشرطة منذ 22 عاما بينما الآخر يعمل منذ 17 عاما لشهادات نجاح متميز.

يُذكر أن “الدعارة” في تركيا مقننة بموجب قانون جنائي أعدته حكومة حزب العدالة والتنمية وصدق عليه البرلمان في 26 سبتمبر/ آيلول عام 2004 ودخل حيز التنفيذ في الأول من يونيو/ حزيران عام 2005.

وتنص المادة المشار إليها على السجن من سنتين لأربع سنوات فقط لمن يشجعون على الرذيلة ويسهلون الطريق إليها. أما من يمارسها بإرادته فلا يعاقب قانونًا.

وكانت السلطات التركية قد فرضت عقوبات على بعض بيوت الدعارة في مدينة إزمير غرب البلاد بسبب إيداعهم تأمينات منقوصة للعاملات فيها، ومنحت 501 عاملة في بيوت الدعارة حق التقاعد بمعاش شهري.

 

tekellum2

مقالات ذات صله