23 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

رئيس اتحاد بنوك مصر: اقتصادنا سيصبح من أكبر الاقتصادات

رئيس اتحاد بنوك مصر: اقتصادنا سيصبح من أكبر الاقتصادات
gazeteciler

القاهرة (زمان التركية)ــ تنبأ رئيس اتحاد بنوك مصر، أن يواصل الاقتصاد المصرى النمو ليصبح من أكبر الاقتصادات علي مستوي منطقة الشرق الأوسط والعالم خلال السنوات المقبلة.

وقال هشام عز العرب، إن المدفوعات الإلكترونية إحدى الركائز الأساسية لتحقيق الشمول المالي، موضحًا أن التكنولوجيا تلعب دورًا مهماً فى تحقيق مفاهيم الشمول المالى.
جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر السنوي الثانى للتحول نحو اقتصاد غير نقدى.

وقال “عز العرب” بحسب صحيفة (المال) المصرية، أن البنوك لعبت دورُا هامُا فى نشر ثقافة المدفوعات الإلكترونية واستطاعت الوصول لفئة جديدة من الشباب والتى تفضل هذه التعاملات.

وأشار إلي أن السوق شهدت تنامى عدد البطاقات الإئتمانية لتسجل ٣٣.٥ مليون بطاقة بنهاية يونيو ٢٠١٧، بنمو ٣٦.١٪ على العام السابق.

وتابع أن تعظيم المدفوعات الإلكترونية يتطلب إلزام كل الجهات التى تتيح خدمات للجمهور بأن تتيح وسائل غير نقدية للمدفوعات.

من جانبه قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إنه لابد من توضيح الفرق بين تحقيق الشمول المالي والتحول إلى اقتصاد غير نقدي، فالأول يتضمن توسيع قاعدة المتعاملين عبر خدمات وأدوات مالية مختلفة، والثاني هو تقليل المعاملات النقدية بين القطاعات الاقتصادية المختلفة والتحول إلى اقتصاد رسمي يمول خزانة الدولة.

وأكد فريد بحسب صحيفة (فيتو) المصية، على ضرورة تسريع عملية نشر الثقافة المالية ورفع درجة الوعي المالي للمجتمع، بما يسهم في تحقيق شمول مالي علىً نحو مستدام وتسريع التحول إلى اقتصاد غير نقدي، ومن شان ذلك أن ترتفع معدلات النمو الاقتصادي وهو مايعني خلق وظائف أكثر تتحسن على اثرها أحوال الناس المعيشية.

 

واضاف فريد أن التكنولوجيا المالية ضرورة في المرحلة الحالية بما سيسهم في تخفيض تكلفة المعاملات وستسهم أيضا في بناء تاريخ يخص معاملات كل عميل.

tekellum2

مقالات ذات صله