17 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا تطلق على عملية عفرين اسم “غصن الزيتون”!

تركيا تطلق على عملية عفرين اسم “غصن الزيتون”!
gazeteciler

أنقرة(زمان التركية)ــ بدأ مقاتلو الجيش السوري الحر، المدعومون من تركيا، مساء اليوم السبت، اقتحام مدينة عفرين شمال سوريا، لتنفيذ عملية عسكرية خططت لها أنقرة.
وقال الجيش التركي في بيان إنه شن ضربات على مواقع لقوات كردية في مدينة عفرين في إطار “الدفاع الشرعي عن النفس”.
وأطلقت تركيا اسم “عملية غصن الزيتون” على العملية العسكرية التي بدأتها ضد عناصر تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في مدينة تل عفرين بشمال سوريا.
وكشفت مصادر مطلعة أن رئيس أركان الجيش التركي خلوصي أكار أبلغ نظيريه الأمريكي والروسي قبيل انطلاق العملية العسكرية في تل عفرين.
من جهته، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، نقلاً عن مصادر قال إنها موثوقة، أن القصف التركي استهدف مناطق في قرية قره بابا وجسر حشركة وأماكن أخرى في ناحيتي راجو وبلبلة بريف عفرين، بالتزامن مع قصف استهدف مناطق في قرى المالكية وبيلونية ومرعناز في الريف الشمالي لحلب.
وكان الرئيس أردوغان أعلن اليوم السبت انطلاق العملية العسكرية في عفرين فعليا، مفيدًا أن عملية تطهير منبج أيضًا على وشك الانطلاق.
وفي كلمته خلال مؤتمر حزب العدالة والتنمية الذي يترأسه بمدينة كوتاهيا، تطرق أردوغان إلى التصريحات الأمريكية بشأن القوة الكردية التي تخطط لتشكيلها على الحدود السورية.
وأشار أردوغان إلى تضارب التصريحات الأمريكية في هذا الصدد قائلاً: “أحدهم يفيد أن أمريكا لا تنتوي فعل ذلك، بينما يتحدث الآخر عن إقامة قوة حدودية. ليسوا على دراية بتصريحات بعضهم البعض، بل ويتحدثون أن تركيا ليست المستهدفة من هذه المحاولات. لا يعنينا ما يقولونه، فنحن ننظر إلى ما يحدث على الأرض”.
من جهته، أكد وزير الدفاع التركي، نور الدين جانيكلي، أن العملية بدأت فعلياً بقصف عبر الحدود، مشدداً على أنه لم يتم عبور الحدود بعد، فيما يستمر تدفق التعزيزات العسكرية التركية إلى الحدود مع سوريا.

tekellum2

مقالات ذات صله