17 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

أردوغان يطّلع على آخر التطورات العسكرية لعملية “غصن الزيتون”

أردوغان يطّلع على آخر التطورات العسكرية لعملية “غصن الزيتون”
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية)ــ تواصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مع قادة عسكريون أتراك للاطلاع على آخر تطورات عملية “غصن الزيتون” التي تشنها القوات التركية ضد الأهداف العسكرية للعناصر الكردية في عفرين شمال سوريا.


ونقلت وكالة (سبوتنك) الروسية عن مصادر في الرئاسة التركية أن الرئيس التركي تواصل، من المجمع الرئاسي في أنقرة مع عدد من القادة العسكريين، عبر نظام “الفيديو-كونفرانس”، للاطلاع على آخر تطورات العملية في ثالث أيامها.

وتحدث أردوغان إلى القيادة الثانية للجيش المسؤولة عن إدارة عملية “غصن الزيتون”، وأُحيط علما بآخر المعلومات المتوفرة عنها من الفريق أول إسماعيل متين، قائد الجيش الثاني، وفق المصادر.

ثم تحدث مع عدد من الجنرالات أثناء أداء عملهم في مركز العملية برئاسة هيئة الأركان، ومركزها في قيادة القوات البرية.


وأكد القادة للرئيس التركي أن العملية تسير بالشكل المخطط له.

وعبر أردوغان للقادة عن أمنياته بتحقيق النجاح المنتظر من العملية التي تشنها القوات التركية ضد العناصر وحدات حماية الشعب في “عفرين”.

وكان الجيش التركي أعلن أمس أن جنديًا لقي مصرعه خلال المواجهات مع وحدات حماية الشعب الكردية في جنوب شرق قرية جولبابا التابعة لمدينة كيليس.

وانطلقت عملية “غصن الزيتون” السبت الماضي، في مدينة عفرين شمال سوريا، وكان أردوغان صرح قبيل بدء العملية أنها “ستمتد إلى منبج لتطهيرها” من عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي.

tekellum2

مقالات ذات صله