20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

“سوريا الديموقراطية”: أكثر من 50 جنديًا تركيًا قتلوا خلال عملية “عفرين”!

“سوريا الديموقراطية”: أكثر من 50 جنديًا تركيًا قتلوا خلال عملية “عفرين”!
gazeteciler

عفرين (زمان التركية)ــ زعمت “قوات سوريا الديمقراطية” أن 53 جندياً تركيًا قتلوا وجرح 38 آخرين يوم أمس الاثنين خلال المواجهات الجارية مع القوات التركية، في مدينتي عفرين والشهباء شمال غرب سوريا، ضمن عملية “غصن الزيتون”.

وقالت القوات الكردية، إنها “تصدت لجميع الهجمات، التي تعرضت لها مقاطعة الشهباء وعفرين، ونجحت في كسر هجوم جيش الاحتلال، كما قامت قواتها بعمليات نوعية ضد نقاط جيش الاحتلال”.

وأضافت “سوريا الديموقراطية في بيان أن حصيلة اليوم الثالث للعدوان أسفرت عن “توثيق مقتل 53 وجرح 38 من العدو، مع العلم، أننا لم نستطع الوصول إلى جميع نقاط الاشتباك بسبب القصف لتوثيق قتلى العدو”.

وكانت رئاسة الأركان التركية أعلنت أمس مقتل جندي تركي، في إطار عملية “غصن الزيتون”، شمالي سوريا.

من جانبه كان المتحدث بإسم الحكومة التركية قد نفي في مؤتمر صحفي أمس سقوط عشرات القتلي من الجنود في مواجهات عملية “غصن الزيتون”، حسب زعم قوات سوريا الديموقراطية.

وكان الجيش التركي أعلن أمس أن جندياً لقي مصرعه خلال المواجهات مع وحدات حماية الشعب الكردية في جنوب شرق قرية جولبابا التابعة لمدينة كيليس.

وصرح الجيش التركي أنه تم استهداف أكثر من 170 هدف خلال الغارات الجوية التي نفذتها مقاتلات تركية منذ أربعة أيام من انطلاق عملية.

وانطلقت عملية “غصن الزيتون” السبت الماضي، في مدينة عفرين شمال سوريا، وكان أردوغان صرح قبيل بدء العملية أنها “ستمتد إلى منبج لتطهيرها” من عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي.

tekellum2

مقالات ذات صله