20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا تنشئ مخيماً للاجئين داخل الأراضي السورية

تركيا تنشئ مخيماً للاجئين داخل الأراضي السورية
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية)ــ أعلن وزير الخارجية تركيا مولود جاويش أوغلو، أن بلاده تنشئ مخيماً في مدينة إعزاز السورية المقابلة لولاية كلس التركية والمتاخمة لمنطقة تل عفرين التي أطلقت تركيا فيها عملية “غصن الزيتون” لإخراج وحدات حماية الشعب الكردية منها.

وأوضح أوغلو في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر، أن بلاده تعمل على إنشاء 500 خيمة تستوعب 3 آلاف شخص، منوهاً إلى أن تركيا توفر في هذه المخيمات الاحتياجات الرئيسة مثل التدفئة والغذاء وأنهم “سيكونون دائما إلى جانب من يحتاجهم” على حد وصفه.

وأشار إلى أن تركيا وقبل انطلاق عملية غصن الزيتون أنشأت في إدلب مخيمين يتسعان لـ 700 شخص، وأكد في تغريدة ثانية بالقول “مساعداتنا الإنسانية تجاه سوريا ما زالت مستمرة، حيث نعمل على ضيافة 3.5 مليون من الأخوة السوريين، إذ نستضيف في 21 مخيماً 235 ألف سوري”.

ويأتي الإعلان التركي عن انشاء مخيم لعودة اللاجئين الأتراك إلى شمال سوريا في ظل حديث عن نزوح أكثر 126 ألف نسمة من عفرين منذ انطلاق عملية “غصن الزيتون” العسكرية قبل خمسة أيام.

وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية قد أعلن يوم أمس الثلاثاء مواصلة تركيا عملية عفرين حتى عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وأطلقت تركيا عمليتها في عفرين منذ 20 يناير/كانون الأول من أجل القضاء على عناصر وحدات حماية الشعب الكردية، الذراع المسلح لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي الذي تصنفه أنقرة تنظيما إرهابيا.

tekellum2

مقالات ذات صله