20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

المعارضة التركية: أردوغان ينفذ عملية عفرين بالتعاون مع أجنحة القاعدة

المعارضة التركية: أردوغان ينفذ عملية عفرين بالتعاون مع أجنحة القاعدة
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – انتقد نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري التركي المعارض أنجين ألتاي عملية “غصن الزيتون”العسكرية التي تنفذها تركيا في منطقة عفرين السورية بالتعاون مع الجيش السوري الحر.

ويخوض الجيش التركي بمشاركة مع الجيش السوري الحر عملية غصن الزيتون التي انطلقت يوم السبت الماضي ضد وحدات حماية الشعب الكردية وهم مقاتلين أكراد يشكلون فصيلا أساسيًا من قوات سوريا الديمقراطية المتحالفة مع واشنطن.

وعلق “ألتاي” على العملية العسكرية في مؤتمر صحفي أقيم بالبرلمان انتقد خلاله مشاركة الجيش السوري الحر في العملية العسكرية، مشيرا إلى أن وحدات الجيش السوري الحر تتكون من عناصر ومجموعات مختلفة، وهذا محط شبهات وجدل.

وأوضح ألتاي أن الجيش السوري الحر يتألف من مجموعات وعناصر تعتبر امتدادات لتنظيم القاعدة، مشددا على ضرورة توخي تركيا الحذر في هذا الصدد.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد خلال إجابته عن سؤال أحد الصحفيين داخل البرلمان قبيل انطلاق عملية غصن الزيتون بشأن مشاركة الجيش السوري الحر في العملية أن أفراد الجيش السوري الحر سيُشاركون في العملية العسكرية، مشيرا إلى أن تركيا تحارب هناك من أجلهم.

وفي كلمته خلال جنازة ضابط الصف موسى أوزالقان أول من استشهد خلال العملية العسكرية أوضح أردوغان أن الشعب التركي سينتصر في هذه العملية بالتعاون مع الجيش السوري الحر، مفيدا أن تركيا عازمة على هذا الأمر ولا تكترث بآراء الآخرين.

وفي السياق دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب نظيره التركي رجب طيب أردوغان إلى تقليص عملياته العسكرية في شمال سوريا، ورد أردوغان داعيا نظيره إلى إنهاء الدعم المسلح لوحدات حماية الشعب الكردية، مشددا على أن تركيا تتصرف في إطار القانون الدولي، باسم أمنها وحقها في الدفاع عن النفس.

 

tekellum2

مقالات ذات صله