22 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

سياسيات كرديات يضربن عن الطعام في معتقلات تركيا احتجاجاً على عملية “عفرين”

سياسيات كرديات يضربن عن الطعام في معتقلات تركيا احتجاجاً على عملية “عفرين”
gazeteciler

أنقرة (الزمان التركية) – بدأت سياسيات كرديات معتقلات في السجون التركية، أمس الأربعاء، إضرابًا عن الطعام، احتجاجًا على عملية غصن الزيتون العسكرية التي يشنها الجيش التركي على مدينة عفرين ضد المقاتلين الأكراد.

جاء ذلك اعتراضًا على عملية غصن الزيتون التي تشنها القوات المسلحة التركية ضد مقاتلي تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي “وحدات حماية الشعب الكردية” في منطقة عفرين شمال سوريا، بمشاركة القوات البرية الجوية والمدفعية.

ودخلت العملية العسكرية يومها السادس، ومع ذلك تتوالى أنباء عن سقوط قتلى بأعداد كبيرة، بالإضافة إلى إصابات في صفوف المدنيين على الحدود من الجانبين.

من جانب آخر ألقت قوات الأمن التركية القبض على عدد من أعضاء حزب الشعوب الديمقراطية الكردي في تركيا، بتهمة نشر آراء رافضة للعملية على مواقع التواصل الاجتماعي تحض على الكراهية، من بينهم بعض الرموز السياسية الكردية والمسؤولين عن الحزب.

وأوضح حزب الشعوب الديمقراطية افي بيان أن عضوات الحزب المعتقلات في السجون، دخلوا أمس الأربعاء في إضراب عن الطعام في محبسهم لمدة ثلاثة أيام اعتراضًا على السياسات التركية ضد الأكراد وعملية غصن الزيتون العسكرية التي تشنها القوات المسلحة التركية في عفرين.

 

tekellum2

مقالات ذات صله