19 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

استطلاع: كم نسبة الأتراك الداعمين لعملية عفرين العسكرية؟

استطلاع: كم نسبة الأتراك الداعمين لعملية عفرين العسكرية؟
gazeteciler

أنقرة (الزمان التركية) – أجرت شركة “ORC” لاستطلاعات الرأي، المقربة من حكومة حزب العدالة والتنمية في تركيا، استطلاعًا للرأي حول تأييد عملية “غصن الزيتون” التي يشنها الجيش التركي على منطقة عفرين في شمال سوريا ذات الأغلبية الكردية.

وبحسب نتائج الاستطلاع فإن 80.7% من المشاركين في استطلاع الرأي يؤيدون العملية العسكرية، بينما يرى 77.4% من المواطنين أن العقوبات المطبقة على أعضاء التنظيمات الإرهابية والداعمين لهم غير كافية.


يذكر أن عملية غصن الزيتون تحولت إلى أزمة كبيرة بين أنقرة وواشنطن خاصة عقب إعلان أنقرة استعدادها لتنفيذ عملية مشابهة في مدينة منبج المتمركزة فيها قوات أمريكية إلى جانب قوات حماية الشعب الكردي.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعا نظيره التركي رجب طيب أردوغان إلى الحد من نطاق العملية العسكرية في عفرين، إلا أن السلطات التركية رفضت هذا الطلب مؤكدة أنها لن تخرج من سوريا حتى تطهير الشريط الحدودي بين تركيا وسوريا من عناصر إرهابية.

وكان أردوغان هدد، الجمعة، بتطهير حدود بلاده مع سوريا من المقاتلين الأكراد، قائلا إن أنقرة قد توسع نطاق عمليتها العسكرية الراهنة في شمال غرب سوريا شرقا حتى الحدود مع العراق، وهي خطوة تنذر بمواجهة محتملة مع القوات الأميركية الخاصة المتحالفة مع الأكراد والمتمركزة في منبج.

فيما قالت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن، إنه إذا نفذت تركيا تهديدها بتوسيع هجومها حتى حدود العراق، فستواجه بـ “رد مناسب”.

وأطلق الجيش التركي بمشاركة فصائل الجيش السوري الحر، السبت الماضي حملة عسكرية في مدينة عفرين الحدودية تحت اسم “غصن الزيتون” ضد وحدات حماية الشعب الكردية منها، وأسفرت إلى الآن عن مقتل العشرات من الطرفين.

 

tekellum2

مقالات ذات صله