20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

رئيس البرلمان التركي: عملية عفرين “جهاد في سبيل الله”!

رئيس البرلمان التركي: عملية عفرين “جهاد في سبيل الله”!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – وصف رئيس البرلمان التركي إسماعيل كهرمان عملية غصن الزيتون العسكرية التي تشنها القوات المسلحة التركية منذ أسبوع على مدينة عفرين شمال سوريا ذات الأغلبية الكردية بـ”الجهاد في سبيل الله”.

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس البرلمان التركي في سلسلة من الزيارات شهدت افتتاح عدة منشآت في مدينة كهرمان ماراش.

وتناول كهرمان في بداية حديثه الدولة العثمانية ثم ما تعرضت له تركيا على مدار تاريخها من انقلابات، زاعمًا أن هناك مساعٍ للقيام مجددًا بما تعرضت له تركيا من قبل.

واستشهد كهرمان بقصة الثعلب والغراب لجان لا فونتيه، قائلًا: “لقد قرأنا قصة لا فونتيه؛ لذلك فإننا لا ننجر وراء المؤامرات. ولكننا نسير صوب تلك العظمة القديمة. انظروا، نحن الآن دخلنا في عفرين! وبالأمس نفذنا عملية درع الفرات. نحن دولة عظمى. لا يمكننا التقدم بدون الجهاد. ماذا يفعل بلاد ما وراء القارات الأمريكان رعاة البقر هنا، في عفرين وفي آسيا؟ الدولة العظمى ستظل واقفة على أقدامها. سقط منَّا شهداء، رحمة الله عليهم. سنؤمن الدائرة المحيطة بنا. أمَّا رئيس جمهوريتنا أطال الله في عمره، فيوجه السياسة العالمية بشكل رائع”.

وكانت تركيا أعلنت السبت الماضي انطلاق عملية عسكرية سمتها “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا والمنطقة، والقضاء على وحدات حماية الشعب الكردية وداعش في مدينة عفرين”.

ووحدات حماية الشعب الكردية فصيل أساسي ضمن قوات سوريا الديمقراطية، بينما تصنفها أنقرة تنظيما إرهابيا، وامتدادًا لحزب العمال الكردستاني الانفصالي.

 

tekellum2

مقالات ذات صله