23 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

الأركان التركية تعلن تحييد 484 مسلحًا كرديًا في عفرين!

الأركان التركية تعلن تحييد 484 مسلحًا كرديًا في عفرين!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أعلنت رئاسة الأركان التركية تحييدها 484 مقاتلاً كردياً منذ انطلاق عملية غصن الزيتون.

وشدد البيان على أن العملية العسكرية تتم بصورة تحترم وحدة الأراضي السورية وفي إطار حقوق تركيا التي ينص عليها القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن التابع للامم المتحدة فيما يخص مكافحة الإرهاب وحق الدفاع الشرعي الوارد في المادة 51 من اتفاقية الأمم المتحدة.

وأضاف البيان أنه يتم استهداف العناصر الإرهابية والأسلحة والسيارات والمواقع والمخابئ والمعدات التابعة لهم خلال تخطيط وتنفيذ العملية مشيرا إلى إتباع العملية كل أشكال الحرص والانتباه لعدم الإضرار بالمدنيين والأبرياء.

وأوضح البيان أنه خلال الغارات الجوية التركية في ساعات الليل تم القضاء على مواقع تابعة للعمال الكردستاني/اتحاد المجتماعات الكردستانية/ حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي/ وحدات حماية الشعب الكردية يتم استخدامها في صورة مخازن سلاح ومخابئ ومواقع مسلحة بجانب تحييد 37 من العناصر الإرهابية ليرتفع بهذا إجمالي العناصر الإرهابية المحيديين منذ انطلاق العملةي العسكرية إلى 484 إرهابي.

وقال بيان سابق للقوات المسلحة التركية أن عدد الأهداف التي دمرها الجيش التركي منذ بدء العملية وحتيى امس السبت بلغ 382 هدفاً.

وذكر بيان الأركان أن المقاتلات السبعة المشاركة في الغارات الجوية المسائية عادت إلى قواعدها مفيدا أن عملية غصن الزيتون مستمرة بنجاح مثلما خُطط لها.

وفي تلك الأثناء اندلعت مواجهات ضارية في جبل برصة الاستراتيجي في شمال شرق عفرين.

وأعلنت تركيا في العشرين من الشهر الجاري انطلاق عملية عسكرية أسمتها “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا والمنطقة، والقضاء على وحدات حماية الشعب الكردية وداعش في مدينة عفرين”.

وتركيا تعتبر عناصر وحدات حماية الشعب الكردية تنظيما إرهابيا وامتدادا لحزب العمال الكردستاني في سوريا.

tekellum2

مقالات ذات صله