20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

الجيش التركي يوقف تحركه ضمن عملية غصن الزيتون بسبب الأمطار

الجيش التركي يوقف تحركه ضمن عملية غصن الزيتون بسبب الأمطار
gazeteciler

(الزمان التركية) – أوقفت القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر عملياتهما العسكرية “غصن الزيتون” في عفرين شمال سوريا، وأوقفت قواتهما الزحف إلى جبل برصة، بسبب الأمطار وسوء الأحوال الجوية.

وأعلنت القوات المسلحة التركية في بيان رسمي لها، أن التحركات العسكرية ضمن عملية غصن الزيتون في سوريا توقفت بسبب سوء الأحوال الجوية والتساقط الغزير للأمطار.

كما أعلنت أن الجيش السوري الحر لا يمكنه التقدم في عملياته بسبب تحول تربة الجبهة إلى مستنقع في مدينة عزيز المجاورة لمدينة عفرين.

وكشفت المصادر العسكرية أن القوات المشاركة في عملية عفرين أوقفت عملياتها التي كانت تهدف إلى تطهير جبل برصة من قوات حزب الاتحاد الديمقراطي.

يشار إلى أن منطقة جبل برصة شهدت اشتباكات عنيفة على مدار يومين متتاليين، إلا أن العمليات العسكرية توقفت بسبب تدهور التربة وسوء الأحوال الجوية نتيجة تساقط الأمطار الغزيرة على مدار ثلاثة أيام.

وذكرت مصادر عسكرية أن قوات الجيش التركي والجيش السوري الحر تعملان على الحفاظ على مواقعها التي حصلت عليها في المنطقة، موضحة أن القوات ستتواصل مرة أخرى بعد تحسن الأحوال الجوية.

كما قال الجيش السوري الحر في وقت سابق إنه أوقف تقدمه بسبب متفجرات وألغام في الأراضي محل العمليات.

وفي صباح اليوم واصلت قوات الجيش السوري الحر تقدمها في منطقة جبل برصة، ثم أعلنت توقف تقدمها بسبب سوء التربة وتدهور الأحوال الجوية نتيجة التساقط الغزير للأمطار.

tekellum2

مقالات ذات صله