19 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا تشن حربًا على “عفرين” وتعقد اجتماعاً دولياً بشأن القدس!

تركيا تشن حربًا على “عفرين” وتعقد اجتماعاً دولياً بشأن القدس!
gazeteciler

إسطنبول (الزمان التركية)ـ  قررت رئاسة الشؤون الدينية في تركيا، تنظيم اجتماع دولي بشأن القدس في مدينة إسطنبول يومي 29 و30 يناير/ كانون ثاني الجاري.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه تركيا قبل نحو أسبوع انطلاق عملية عسكرية سمتها “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا والمنطقة، والقضاء على وحدات حماية الشعب الكردية وداعش في مدينة عفرين”.

وقال بيان لرئاسة الشئون الدينية، إن الغاية من الاجتماع، هو الدفاع عن قضية القدس والتأكيد على أهميتها في العقيدة الإسلامية، وكذلك تعزيز مشاعر التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأضاف البيان أنه سيشارك في الاجتماع المذكور 20 دولة من أوروبا وآسيا وإفريقيا، بينها باكستان وإندونيسيا والعراق والأردن وفرنسا وبريطانيا وأذربيجان، مشيراً أن الاجتماع سيعقد في صالة المؤتمرات التابع لدائرة الأرشيف العثماني بمنطقة “كاغيت هانة” في إسطنبول.

ومن المتوقع أن يشارك في الاجتماع حوالي 70 باحث وعالم إسلامي.

وأوضح البيان أن رئيس الشؤون الدينية التركي علي أرباش، سيشرف على ندوة تعقد على هامش الاجتماع الإثنين المقبل، بعنوان “القدس المسلمة: الهوية الإسلامية للقدس”.

يذكر أن الشؤون الدينية التركية كانت أصدرت أوامر إلى جميع مساجد في تركيا بقراءة سورة الفتح عقب الصلوات لنصرة الجيش التركي في عملية عفرين.

فيما شهد جامع بديار بكر الجمعة الماضية اعتقال عدد من المصلين اعترضوا على خطبة الجمعة التي تحدثت عن بطولات الجيش التركي في عملية عفرين.

 

tekellum2

مقالات ذات صله