22 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

صحيفة روسية: “غصن الزيتون” ستدفع الأكراد لتسليم عفرين إلى الأسد

صحيفة روسية: “غصن الزيتون” ستدفع الأكراد لتسليم عفرين إلى الأسد
gazeteciler

موسكو (زمان التركية ) – زعمت الصحافة الروسية أن قوات حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في شمال سوريا تسعى لتسليم عفرين إلى النظام السوري وأن روسيا تلعب دور الوسيط في هذا الأمر.

وذكر مصدر من الأوساط الكردية السورية في حديثه إلى صحيفة İzvestiya الروسية أن عملية “غصن الزيتون” العسكرية التي ينفذها الجيش التركي بمنطقة عفرين على الجانب الآخر من الحدود ستدفع حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي إلى إيجاد نقطة اتفاق كي يبسط الجيش السوري سيطرته على مدينة عفرين.

وأضاف المصدر أنهم مستعدون للتنازل عن عفرين والمناطق المجاورة غير أنهم يجب أن يحصلوا على ضمانات بعدم الاضرار بمصالحهم.

روسيا تعمل على إقناع الأكراد

من جانبه أشار مصدر دبلوماسي روسي  في تصريح للصحيفة الروسية إلى عدم التوصل إلى قرار نهائي بشأن الأمر بعد، غير أن المفاوضات لاتزال قائمة مفيدًا أن روسيا تتولى الوساطة في الموضوع وتعمل على اقناع حزب الاتحاد الديمقراطي بتسليم عفرين إلى النظام السوري.

وأكد رئيس مجلس منظمة الحكم الذاتي الثقافي لأكراد سوريا فرحات باتييف صحة هذه المعلومات مشيرًا إلى إجراء لقاءات وطرح كل من الروس والأكراد لشروطهم وسيتم اتخاذ قرار نهائي فور التوصل إلى اتفاق بشأن وضع الأكراد في عفرين.

من جانبه أوضح مسؤول بوزارة الدفاع السورية الجنرال سمير سليمان أنهم ليسوا بحاجة إلى إذن أو دعوة لدخول منطقة داخل سوريا وأن هذا الأمر من حق الجيش السوري مشددًا على كون عفرين جزء من الأراضي السورية وسيتم دخولها فور صدور قرار بدخولها.

هذا وذكر بوريس دولجوز من معهد الشرقيات بالأكاديمية الروسية للعلوم أن تسليم عفرين إلى النظام السوري سيقلل من التوترات في المنطقة.

 

tekellum2

مقالات ذات صله