22 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا: حادث مكرر.. عاطل عن العمل يشعل النيران في نفسه

تركيا: حادث مكرر.. عاطل عن العمل يشعل النيران في نفسه
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أقدم مواطن تركي بمدينة بليك أسير على اشعال النيران في نفسه بحادث هو الثاني من نوعه في البلاد، لعدم حصوله علي وظيفة في البلدية.

وكان المواطن مصطفى ب. قد توجه إلى بلدية ألتي أيلول وكاراسي طلبا العمل غير أن البلديتين أبلغتاه بوقفهما عملية التوظيف حتى أبريل/ نيسان من العام الجاري بسبب منح المقاولين الثانويين وظائف ثابتة.

ولاحقا توجه مصطفى أمام مبنى البلدية وقام بسكب البنزين على جسده من ثم إشعال النيران، بينما قام المارة ورجال الأطفاء بإخماد النيان المشتعلة في ملابسه.

وعلى الفور نُقل مصطفى إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتبين أن السلطات سبق وأن أخلت سبيل مصطفى مع اخضاعه للرقابة بعد ان تم حبسه بسبب الديون.

من جانبه وصف رئيس بلدية كاراسي التابع لحزب العدالة والتنمية الحاكم يوجال يلماز الحادث بالمؤسف مشيرًا إلى أنه لا يعرف ما إن كان قد تقدم بطلب وظيفة أم لا وما إن كان يعاني من مشاكل أسرية أم أنه عمل مسرحي.

وأضاف يلماز أن مصطفى سبق اخلاء سبيله مع اخضاعه للرقابة القضائية ويتوجب عليه التوجه إلى مركز الشرطة يوميا لتسجيل حضوره مؤكدا أن مثل هؤلاء الأشخاص لا يمكن توظيفهم في البلدية وأن تحميل البلدية مسؤولية الحادث أمر مؤسف.

يُذكر أن الأيام القليلة الماضية شهدت أيضا اقدام مواطن على اشعال النيران في نفسه أمام البرلمان التركي لعدم عثوره على وظيفة تمكنه من إعانة منزله.

وفي تعليق منه على الواقعة أفاد رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليجدار أوغلو بالقول أنه كان ينبغي عليه اشعال النيران في نفسه أمام قصر أردوغان عوضا عن البرلمان نظرا لكونه المسؤول عن الوضع.

tekellum2

مقالات ذات صله