20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

شعار الجيش السوري الحر على كتف “كوماندوز” تركي!

شعار الجيش السوري الحر على كتف “كوماندوز” تركي!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية ) – ظهر شعار الجيش السوري الحر على كتف أحد عناصر القوات الخاصة التركية “كوماندوز” المرافقين لقائد الجيش الثاني التركي الجنرال اسماعيل متين تميل أثناء زيارته إلى جبل برصايا بعد سيطرة الجيش التركي عليه في إطار عملية عفرين.

ولفتت الشارة على الكتف الأيسر لجندي تركي في لواء الكوماندوز الرابع الأنظار أثناء التقاط الجنرال تميل صورة مع الجنود المشاركين في العملية.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعرب رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليجدار أوغلو عن انزعاجه من تحالف تركيا مع الجيش السوري الحر مشيرا إلى ظهور الجيش السوري الحر في المشهد الرئيسي وجيش تركيا العظيم في الخلفية وأن السلطات التركية بهذا تسلم بطولات جيشها إلى الجيش السوري الحر على حد تعبيره.

يُذكر أن الجيش التركي وأفراد الجيش السوري الحر قد استردوا جبل برصايا من قبضة حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في إطار عملية عفرين، حيث أظهرت اللقطات التي تداولتها وسائل الإعلام التركية رفع الجنود الأتراك العلم التركي أعلى الجبل بعد إحكام السيطرة عليه.

يذكر أن نائب رئيس تكتل نواب حزب الشعب الجمهوري في البرلمان أنجين ألتاي كان قد وصف الجيش السوري الحر بأنه “تنظيم جهادي امتداد لتنظيم القاعدة”.

وانتقد ألتاي في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي مشاركة الجيش السوري الحر في العملية موضحا أن الجيش السوري الحر يتألف من مجموعات وعناصر تعتبر امتدادا لتنظيم القاعدة، مشددا على ضرورة توخي تركيا الحذر في هذا الصدد.

 

tekellum2

مقالات ذات صله