22 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

طائرات تركية تلقي منشورات على سكان مدينة عفرين.. هذا ما تطلبه!

طائرات تركية تلقي منشورات على سكان مدينة عفرين.. هذا ما تطلبه!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – ألقت طائرات تركية من الجو منشورا بثلاث لغات على مدينة عفرين السورية، تدعو فيه سكان المنطقة إلى التعاون مع تركيا ضد ما سمتها “التنظيمات الإرهابية”.

وفي إطار عملية غصن الزيتون التي يشنها الجيش التركي بالتعاون مع الجيش السوري الحر في منطقة عفرين منذ العشرين من الشهر الجاري ألقت اليوم الطائرات التركية منشورًا باللغات العربية والتركية والكردية على سكان منطقة تل عفرين.

وبدأ البيان بالبسملة داعياً السكان إلى التصدي سويًا للتنظيمات الإرهابية بالمنطقة.

وطالب المنشور أيضًا سكان المنطقة الذين وصفهم بـ”الأشقاء سكان عفرين” بالعمل سويا لإقرار السلم والاستقرار والأمن والرفاهية بالمنطقة مشددًا أن الوقت قد حان لإنهاء ظلم وقمع التنظيمات الإرهابية الخائنة التي هدمت الجوامع ورفعت السلاح بوجه جيرانها.

ودعا المنشور سكان المنطقة إلى عدم السماح للتنظيمات الإرهابية باستغلال أبنائهم وضياع مستقبلهم وتدمير منازلهم قائلاً: “حان الوقت لإيقاف العناصر الإرهابية. دعونا نتحد ضد العناصر الإرهابية. ابتعدوا عن الإرهابيين، فعفرين ملك لسكانها. نحو أيام مليئة بالسلام والصحة والاستقرار والبركة في عفرين بإذن الله”.

وأعلنت تركيا في العشرين من الشهر الجاري انطلاق عملية عسكرية سمتها “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا والمنطقة، والقضاء على وحدات حماية الشعب الكردية وداعش في مدينة عفرين”.

وتركيا تعتبر عناصر وحدات حماية الشعب الكردية تنظيمًا إرهابيًا وامتدادًا لحزب العمال الكردستاني في سوريا.

وأعلنت تركيا أنها لا تنوي البقاء في الأراضي السورية وهدفها الوحيد القضاء على ما أسمته “التنظيمات الإرهابية” في منطقة عفرين شمال سوريا.

 

tekellum2

مقالات ذات صله