17 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا تعلن الاستعداد لموجة نزوح جراء عملية “غصن الزيتون”

تركيا تعلن الاستعداد لموجة نزوح جراء عملية “غصن الزيتون”
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية)ــ أعلنت تركيا عن تجهيز خطط لمساعدة المدنيين المتوقع نزوحهم إلى حدودها فى شمال سوريا هربا من الهجوم الذى تشنه على منطقة عفرين الكردية ضمن عملية غصن الزيتون العسكرية.

وشن الجيش التركى السبت قبل الماضي هجومًا على وحدات حماية الشعب الكردية فى عفرين بشمال سوريا مؤكدًا إنه يتخذ الاحتياطات اللازمة لتجنب الخسائر فى صفوف المدنيين.

وقالت المنظمات الإنسانية التركية أنها تتجهز لاقامة مخيمات للنازحين قرب مدينتى إعزاز وإدلب السوريتين بهدف استقبال فيهما المدنيين الهاربين من مناطق القتال.

وقال كرم كينيك مسؤول الهلال الأحمر التركى لوكالة (فرانس برس) “نحن مستعدون لتأمين مأوى لما يصل الى 50 الف مدنى فى اعزاز وادلب”.

وأضاف من مركز أونجوبينار الحدودى قرب اعزاز حيث قامت منظمته الأسبوع الماضى بتحضير اقامة مخيمات محتملة، “من الصعب توقع بدقة عدد المدنيين الذين سيأتون لانه هناك عملية جارية”.

من جانبه كان  الهلال الأحمر الكردي أفاد بأن الأيام التسعة الأولي لانطلاق العملية سقط 55 قتيلاً مدنياً ونحو 142 جريحًا بينهم أطفال ونساء، في منطقة عفرين شمال سوريا.

وقال نوري قنبر مسؤول الهلال الأحمر في منطقة عفرين، إن “الوضع الإنساني سيئ للغاية في عفرين وريفها نتيجة الاستهداف التركي للبلدات القريبة من الحدود السورية”.

 

tekellum2

مقالات ذات صله