22 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

روسيا تبيع بنكها في تركيا إلى دولة عربية

روسيا تبيع بنكها في تركيا إلى دولة عربية
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أعلن بنك Sberbank، أضخم البنوك الروسية، إجرائه مفاوضات مع بنك الإمارات دبي الوطني، أضخم بنوك دبي، لبيع بنك دنيز (DenizBank)  التابع له في تركيا.

وفي بيانه أفاد بنك Sberbank الذي  يمتلك 99.85 في المئة من أسهم بنك دنيز منذ عام 2012 أنهم بدؤوا مفاوضات مع بنك الإمارات دبي الوطني لبيع أسهمه في بنك دنيز، ومن جانبه أصدر بنك الإمارات دبي الوطني بدوره بيانا أكد خلاله إجرائه مفاوضات مع بنك Sberbank بشأن بنك دنيز وأن المفاوضات لا تزال في مرحلة مبكرة.

وتأسس بنك الإمارات دبي الوطني في عام 2007 بتحالف بنك الإمارات الدولي مع بنك دبي الوطني، حيث تبلغ قيمة البنك الذي يُعد أضخم بنوك دبي نحو 128 مليار دولار. ويمتلك البنك الذي يعمل بداخله أكثر من 9 آلاف موظف فروع في كل من مصر والسعودية والهند وسنغافورة وإنجلترا، بينما يمتلك مكتبا تمثيليا في كل من الصين وأندونيسيا ليصل إجمالي فروعه إلى 230 فرعا.

وفي عام 1938 تأسس بنك دنيز كبنك حكومي لتمويل قطاع النقل البحري التركي الذي يشهد تطورا، وفي مطلع عام 1997 اشترت مجموعة زورلو هولدنج بنك دنيز من إدارة الخصخصة وفي أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2006 انضم البنك إلى شركة دكسيا (Dexia).

وعلى مدار ست سنوات واصل البنك عمله في ظل الملكية الفردية لشركة دكسيا، واعتبارا من الثامن والعشرين من سبتمبر/ أيلول عام 2012 واصل البنك خدماته تحت جناح بنك Sberbank الذي يُعد أضخم البنوك الروسية. واعتبارا من الأول من يوليو/ تموز عام 2013 تسلم البنك قسم الخدمات المصرفية الفردية لمجموعة سيتي في تركيا بجانب قرابة الألف و400 عامل وأكثر من 600 ألف عميل.

في عام 2003 تأسست مجموعة دنيز بنك للخدمات التمويلية بهدف إنشاء سوق مالي يقدم شتى الخدمات المالية تحت السقف نفسه، حيث تضم مجموعة دنيزبنك للخدمات التمويلية خمس شركات مالية محلية وثلاث شركات مالية دولية وست شركات محلية غير مالية بجانب بنك دنيز كما تمتلك فرعا في البحرين.

وتضم قائمة الشركات المحلية التابعة لمجموعة دنيز بنك للخدمات التمويلية كلا من DenizYatırım و Deniz GYO و DenizPortföy Yönetimi و DenizLeasing و DenizFaktoring و Intertech و DenizKültür و Ekspres Bilgi İşlem ve Ticaret و Deniz Kartlı Ödeme Sistemleri و Açık Deniz Radyo-TV، بينما تضم قائمة الشركات الدولية التابعة لها كلا من Eurodeniz و Denizbank AG و Denizbank Moscow..

 

tekellum2

مقالات ذات صله