22 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

“جئت هنا كأمير عثماني”.. حفيد السلطان عبد الحميد يؤدي الخدمة العسكرية

“جئت هنا كأمير عثماني”.. حفيد السلطان عبد الحميد يؤدي الخدمة العسكرية
gazeteciler

جئت هنا كأمير عثماني“.. حفيد السلطان عبد الحميد يؤدي الخدمة العسكرية

أماسيا (الزمان التركية) – بدأ يافوز سليم عثمان أوغلو حفيد السلطان عبد الحميد الثاني آخر السلاطين العثمانيين تأدية خدمته العسكرية في مدينة أماسيا شمال تركيا.

وقال تعليقًا على تأديته الخدمة العسكرية: “لقد جئت إلى مهامي بصفتي أميرًا عثمانيا”، نظرًا لأن المدينة عرفت على مر التاريخ أنها محطة انطلاق الأمراء العثمانيين.

ومن جانبه أعرب حفيد آخر السلاطين العثمانيين عن رغبته المشاركة في عملية عفرين التي تشنها القوات المسلحة التركية على منطقة عفرين في شمال سوريا ضد التنظيمات الكردية، قائلًا: “يا ليتني كنت معهم”.

حرص يافوز سليم على التجول في المدينة قبل الانضمام على وحدة في قيادة اللواء الخامس عشر مشاة بمدينة أماسيا، قائلًا: “إذا أوكلوني مهمة أو أرادوا إرسالي إلى عفرين، أنفذ ذلك على الرحب والسعة. لا أخاف من أي شيء”.

أجرى عثمان أوغلو زيارة لرئيس بلدية أماسيا جعفر أوزدمير، بعدها بدأ جولة في متحف الأمراء العثمانيين بصحبة نائب رئيس البلدية عثمان أكباش، قائلًا: “سأكون أنا أول من يؤدي الخدمة العسكرية في عائلتي. سيكون مركز تدرييبي العسكري في أماسيا. كما يقولون. وأنا الآن جئت إلى مدينة أماسيا كأنني الأمير رقم 13 الذي يخرج من هذه المدينة ليصعد إلى الحكم”.

وأكد عثمان أوغلو أنه يحرص على متابعة عملية غضن الزيتون التي تشنها تركيا في عفرين منذ العشرين من الشهر الجاري، قائلًا: “يا ليت خدمتي العسكرية تكون هناك. ويمكن أن يرسلوني الآن أيضًا. لا توجد لدي مشكلة لأن عائلتي تتمتع بتكوين عسكري”.

tekellum2

مقالات ذات صله