19 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

أردوغان: اقتربنا من السيطرة على عفرين

أردوغان: اقتربنا من السيطرة على عفرين
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية)ـ قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن “الجيش التركي بحمد الله بدأ بسط سيطرته على عدد من الجبال خلال عملية عفرين”.

وأضاف أن “الجيش بالعاون مع الجيش الحر يواصل تقدمه نحو مدينة عفرين مشيرا إلى أنهم اقتربوا من المدينة.
وكانت القوات التركية المشاركة في عملية غصن الزيتون أعلنت اليوم سيطرتها على جبل دارمق الاستراتيجي بمنطقة عفرين شمال سوريا.

وبث التليفزيون التركي لقطات تظهر رفع أحد الجنود الأتراك علم تركيا على قمة جبل دارمق الاستراتيجي بعفرين، وذلك بعد سيطرتها مؤخرًا على جبل برصايا.

وجاءت تصريحات الرئيس أردوغان خلال كلمته في مؤتمر شعبي في مدينة بتليس شرق تركيا.

وهاجم الرئيس أردوغان خلال كلمته البرلمانيون الألمان الذين وصفوا عملية عفرين بأنه مخالف للقانون الدولي.

وقال أردوغان “في الوقت الذي تعلن فيه ألمانيا حزب العمال الكردستاني تنظيما إرهابيا إلا أن عدد من نواب الألمان أجهشوا بالبكاء داخال البرلمان وهم يرتدون علم الكردستاني وذلك تضامنا مع الارهابيين” على حد تعبيره.

وأضاف أردوغان أن هذه التصرفات لن تثنينا عن مشوارنا في عفرين.

وناقش البرلمان الألماني عملية “غصن الزيتون” العسكرية التي يخوضها الجيش التركي في مدينة عفرين شمال شرق سوريا ضد المسلحين الأكراد، بناءً على الطلب المقدم من حزب اليسار، والذي اعتبر العملية “مخالفة للقوانين الدولية.”

وأكد المتحدث باسم اتحاد الأحزاب المسيحية رودريخ كيسيويتر على ضرورة وصف قيام تركيا بعملية عسكرية في عفرين بالرغم من عدم وجود أي هجمات عليها أو مجرد مخططات للهجوم عليها بأنها مخالفة للقانون الدولي، موضحًا أنه يؤيد قرار الحكومة الألمانية بشأن وقف تزويد تركيا بالمعدات العسكرية وتطوير أسطولها من الدبابات الألمانية.

وأعلنت تركيا قبل نحو أسبوعين انطلاق عملية عسكرية سمتها “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا والمنطقة، والقضاء على وحدات حماية الشعب الكردية وداعش في مدينة عفرين”.

وتركيا تعتبر عناصر وحدات حماية الشعب الكردية تنظيما إرهابيا وامتدادا لحزب العمال الكردستاني في سوريا.

tekellum2

مقالات ذات صله