23 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

التليفزيون التركي يبث لقطات رفع العلم على جبل دارمق بعفرين

التليفزيون التركي يبث لقطات رفع العلم على جبل دارمق بعفرين
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) أعلنت القوات التركية المشاركة في عملية غصن الزيتون سيطرتها على جبل دارمق الاستراتيجي بمنطقة عفرين شمال سوريا.

وبث التليفزيون التركي لقطات تظهر رفع أحد الجنود الأتراك علم تركيا على قمة جبل دارمق الاستراتيجي بعفرين، وذلك بعد سيطرتها مؤخرًا على جبل برصايا.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه تركيا أنها لا تنوي البقاء في الأراضي السورية وهدفها الوحيد القضاء على ما أسمته “التنظيمات الإرهابية” في منطقة عفرين شمال سوريا.

وكان الجنود الأتراك قد رفعوا العلم التركي على قمة جبل برصايا الأسبوع الماضي.

وتكمن أهمية جبل دارمق بحسب الجانب التركي كونه يستخدم لقصف مدينة كليس الحدودية بصواريخ تطلقها قوات الحماية الكردية.

يأتي ذلك بعد تمكن القوات التركية والفصائل من بسط سيطرتها على ناحية بلبل شمال عفرين بعد مقاومة شرسة من قوات الحماية الكردية.

ورغم التقدم الذي أحرزه الجيش الحر والقوات التركية في عملية غصن الزيتون بعفرين تواصل أنقرة إرسال التعزيزات العسكرية إلى المناطق الحدودية تمهيدا لتوسيع نطاق المعارك.

وأعلنت تركيا قبل نحو أسبوعين انطلاق عملية عسكرية سمتها “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا والمنطقة، والقضاء على وحدات حماية الشعب الكردية وداعش في مدينة عفرين”.

وتركيا تعتبر عناصر وحدات حماية الشعب الكردية تنظيما إرهابيا وامتدادا لحزب العمال الكردستاني في سوريا.

وتقول تركيا إن العملية “تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتقافية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية”.

tekellum2

مقالات ذات صله