22 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

هارون يحي: رئيس الشؤون الدينية يتقاضى مرتبه من ضرائب بيوت الدعارة!

هارون يحي: رئيس الشؤون الدينية يتقاضى مرتبه من ضرائب بيوت الدعارة!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – استنكر عدنان أوكتار الملقب بـ”هارون يحيى”، الذي يثير جدلاً في تركيا ببرنامجه على قناة A9، التصريحات التي أدلى بها رئيس الشؤون الدينية التركي الدكتور علي أرباش بحقه.

وكان أرباش قد وصف عدنان أوكتار بأنه يعاني من خلل عقلي.

من جانبه رد أوكتار قائلاً إن رواتب الشؤون الدينية يتم سدادها من الضرائب المحصلة من بيوت الدعارة.

وذكر أوكتار في التصريحات التي أدلى بها على شاشة قناة A9 أن رواتب رئيس الشؤون الدينية والعاملين بها تسدد من الضرائب المحصلة من بيوت الدعارة وألعاب الحظ والقمار ومصانع الخمور.

واستنكر أوكتار عدم تطرق رئيس الشؤون الدينية إلى حرمة هذه الأمور شرعًا.

وكان رئيس الشؤون الدينية “أرباش” قد أبدى تعجبه من تناول أوكتار قضايا إسلامية مع الدفع بالفتيات شبه العاريات إلى الرقص في برنامجه، مفيدًا أن هذا الأمر غير مقبول، وأن أوكتار فقد توازنه العقلي تمامًا.

يذكر أن أوكتار الذي اشتهر في العالم العربي باسم “هارون يحيى” وبمؤلفاته المتعلقة بنظرية داروين، يعرف نفسه بأنه “شيخ ومثقف إسلامي يحارب نظرية التطور”، بينما تثير حلقات برنامجه الكثير من الجدل لمشاركة نساء متبرجات فيها ويؤدين الرقص الشرقي.

ويطلق أوكتار على المشاركات في برنامجه اسم “الهررة” ويشجعهن على الرقص في برنامجه الديني.

يشار إلى أن أوكتار أدين في عام 2008 بالسجن لمدة ثلاث سنوات؛ لإنشائه منظمة للتكسب الشخصي، وقال المدعي العام إنه قام بتصوير أتباعه وهم يمارسون الجنس من أجل ابتزازهم، إلا أن الحكم ألغي عام 2010.

لم تصدر رئاسة الشؤون الدينية بيانات جديدة بشأن بيوت الدعارة وألعاب الحظ المرخصة في تركيا بعد اتهام أوكتار إياه بتقاضيه مرتبه من ضرائب تلك البيوت والألعاب.

tekellum2

مقالات ذات صله