2 يوليو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا تعرض على ألمانيا إخلاء سبيل صحفي مقابل تسليمها “الانقلابيين”!

تركيا تعرض على ألمانيا إخلاء سبيل صحفي مقابل تسليمها “الانقلابيين”!
zaman

أنقرة (زمان التركية) – زعمت مجلة دير شبيغل الألمانية أن تركيا اقترحت على الحكومة الألمانيا إخلاء سبيل مراسل صحيفة دويتشة فيلة دنيز يوجال مقابل تسليمها 4 عسكريين متهمين بالمشاركة في انقلاب عام 2016.

وسبق أن منحت السلطات الألمانية حق اللجوء إلى العسكريين الأربعة الذين تطالب أنقرة بتسليمهم، ومن بينهم الرئيس السابق للمدرسة الحربية البرية اللواء إلهام ب.

ويواجه إلهام ب. المقيم في ألمانبا تهم الانتماء لتنظيم إرهابي مسلح ومحاولة القضاء على النظام الدستوري ورفعت ضده دعوى قضائية في تركيا.

ويعني اعتراف ألمانيا بحقهم في اللجوء أن هؤلاء العسكريين لن يتم تسليمهم إلى تركيا.

وفي رد منها على أسئلة الصحفيين في هذا الصدد لم تقدم وزارة الداخلية الألمانية معلومات عن الأوضاع الخاصة بالعسكريين السابقين في إطار حماية الحقوق الشخصية والبيانات الخاصة بهم.

وزعمت مجلة دير شبيغل أن وفدين من البلدين بحثا وضع العسكريين المتهمين بالانقلاب مشيرة إلى أن تركيا اقترحت على ألمانيا إخلاء سبيل مراسل صحيفة دويتشة فيلة دنيز يوجال مقابل تسليمها الجنود الانقلابيين.

وأوضحت المجلة أن السلطات الألمانية رفضت المقترح التركي.

من جانبه أعرب إلهام ب. أحد المتهمين بالانقلاب خلال حديثه مع المجلة عن شكوكه من احتمالية إقدام المخابرات التركية على اختطافه من ألمانيا مطالبا الشرطة الألمانية بتوخي الحذر.

هذا وشدد إلهام ب. على رغبته في العودة إلى تركيا مفيدا أنه يتوجب عليه انتظار رحيل أردوغان كي يتمكن من تحقيق هذه الرغبة.

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Attakallum