23 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

المغنية لينت: بصفتي يهودية أشعر بالأمان في تركيا

المغنية لينت: بصفتي يهودية أشعر بالأمان في تركيا
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – في حديثها مع صحيفة “جونايدن” التركية، أفادت المغنية لينت التي أصدرت مؤخرًا ألبوم يحمل اسم “هل تعرف” أنها تشعر بالأمان داخل تركيا بصفتها يهودية.

وذكرت لينت أنها تُسأل كثيرًا عن سبب إقامتها داخل تركيا، مشيرة إلى أن تركيا وطنها ولم تتعرض داخله لأية إهانات، وأن اليهود يقيمون داخل الأراضي التركية منذ 600 عام أي منذ الحكم العثماني.

وأضافت لينت أنها مواطنة تركية وتشعر داخل تركيا بأمان تام، مشددة على عدم تعرضها لإهانات داخل تركيا ولم يطالبها أحد بالرحيل، بل على العكس مُنحت الجنسية.

وأشارت لينت إلى وجود اليهود داخل تركيا منذ الحكم العثماني قبل 600 عام، مرجعة سبب وجود اليهود داخل تركيا إلى العثمانيين وأتاتورك، كما أوضحت لينت أن هذا الأمر لن يتحول إلى شجار عدائي نظرًا لتأسسه على الصداقة.

وفي إجابة منها عن سؤال بشأن موقفها من القدس بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل ومن ثم مطالبة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان العالم بالتأكيد على أن القدس عاصمة فلسطين، شددت لينت على كون القدس ملكًا للجميع لكونها مهد الأديان السماوية الثلاث، مفيدة أن هذه الأماكن الدينية ملك للعالم بأسره.

وذكرت لينت أن بإمكان اليهودي دخول الجامع والدعاء ودخول الكنيسة وإشعال شمعة، موضحة أن هذا الأمر علاقة خاصة بين العبد وربه، وأن العالم يشهد حالة من الفوضى بسبب صراع الأشقاء.

وزعمت لينت أن البعض يحاول إشعال حرب عالمية ثالثة، مؤكدة أنه ينبغي عليهم عدم الوقوع في ذلك الفخ.

وفي تعليق منها على عملية عفرين، أفادت لينت أنه يتوجب على كل دولة الدفاع عن حدودها لحماية مواطنيها، وأنهم بدون شك سيقاتلون من أجل الوطن.

 

tekellum2

مقالات ذات صله