22 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

كليجدار أوغلو: على أردوغان التعاون مع الأسد لتكون له كلمة مسموعة بعد الحرب

كليجدار أوغلو: على أردوغان التعاون مع الأسد لتكون له كلمة مسموعة بعد الحرب
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – شدد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليجدار أوغلو على ضرورة تعاون تركيا مع رئيس النظام السوري بشار الأسد إن كانت ترغب في أن تكون صاحبة كلمة داخل سوريا.

وجاءت تصريحات زعيم المعارضة في تركيا هذه خلال كلمته في اجتماع الكتلة البرلمانية للحزب.

وأكد كليجدار أوغلو في تصريحاته أنه يتوجب على تركيا التواصل مع الأسد إن كانت ترغب في أن تصبح صاحبة شأن داخل سوريا وعنصرًا فعليًا بعد انتهاء الأحداث، مشيرًا إلى تأكيد تركيا وسوريا على وحدة الأراضي السورية وأن هذا الأمر سيتحقق فقط مع نظام الأسد.

وطالب كليجدار أوغلو الذي فاز أول أمس برئاسة الحزب مجددا، أردوغان بتكليف رجاله اليوم و”التواصل مع الأسد قبل أن ينحني أمامه لاحقًا”، مؤكدا أن هذا الأمر سيخدم مصالح تركيا وسوريا، وأضاف أن أردوغان خلال  الأزمة مع العراق صرح أنه لا يتعامل مع الحكومة المركزية ومن ثم أجبر على ذلك.

وفي تعليق منه على عملية عفرين، ذكّر كليجدار أوغلو بإصدار مجلس الدولة قرارًا في عام 2015  صنف خلاله حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي تنظيمًا إرهابيًا، متسائلاً عن سبب استقبال أردوغان لرئيسه صالح مسلم إلى تركيا على الرغم من القرار القضائي بتصنيف الحزب تنظيما إرهابيا.

يُذكر أن مسلم سبق وأن أبدي استيائه من أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد أن استقبله في تركيا أعلنه بعد ذلك شخصية إرهابية لاحقا.

 

tekellum2

مقالات ذات صله