18 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

سبوتنك: مقتل 148 مدنيا منذ انطلاق عملية غصن الزيتون

سبوتنك: مقتل 148 مدنيا منذ انطلاق عملية غصن الزيتون
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – لقي 148 مدنيا مصرعهم  منذ انطلاق عملية “غصن الزيتون” التي ينفذها الجيش التركي في منطقة عفرين السورية، وذلك نتيجة للغارات الجوية والقصف المدفعي الذي تشهده العملية العسكرية.

وفي تصريحاته إلى وكالة الأنباء الروسية سبوتنك، ذكرت إدارة المستشفى المركزي في عفرين أن سجلاتهم تشير إلى مقتل 148 مدنيا وإصابة 385 آخرين منذ انطلاق العملية العسكرية، مشيرا إلى استقبال عفرين للقتلى والجرحى من شتى القرى والمناطق السكنية بالإقليم، بينما يتم معالجة الإصابات الخفيفة في الموقع.

وبحسب إفادات العاملين في المستشفى، فإن غرف العمليات ممتلئة منذ العشرين من يناير/ كانون الثاني المنصرم الذي انطلقت فيه العملية العسكرية، كما يشير أحد الأطباء في المستشفى إلى تراجع عدد العمليات الجراحية المخطط لها نظرا لعدم وجود أماكن شاغرة داخل المستشفى.

وعلى الصعيد الآخر، أعلن وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكيلي أن تركيا تتوخى الحذر لتجنب سقوط ضحايا من المدنيين، زاعمًاأن العملية لم تشهد إلى اليوم ضحايا من المدنيين بسبب الجيش التركي وأفراد الجيش السوري الحر.

وأضاف جانيكيلي أن العملية لكانت انتهت في غضون 15 يوما لو لم تظهر تركيا حساسية تجاه المدنيين بالمنطقة.

تجدر الإشارة إلى استشهاد 17 جنديا منذ انطلاق العملية العسكرية في العشرين من يناير/ كانون الثاني الماضي، بحسب الإحصاءات الرسمية التركية.

tekellum2

مقالات ذات صله