22 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

إيران تتهم تركيا باستخدام أسلحة كيميائية في عفرين

إيران تتهم تركيا باستخدام أسلحة كيميائية في عفرين
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – تناول التلفزيون الرسمي الإيراني خبرًا يزعم استخدام الجيش التركي لأسلحة كيميائية في تل عفرين شمال سوريا ضد المسلحين الأكراد.

ومن جانبها تناولت وكالة (الأناضول) الخبر تحت عنوان “أكذوبة استخدام الجيش التركي للأسلحة الكيميائية على التلفزيون الرسمي الإيراني”، حيث ذكرت الوكالة أن الخبر الذي تناوله التلفزيون الرسمي الإيراني بشأن عملية غصن الزيتون القائمة في منطقة عفرين السورية لا يستند إلى أية أدلة.

ونشر الموقع الإلكتروني للتلفزيون الرسمي الإيراني الخبر مستندًا إلى قناة العالم الناطقة بالعربية والتابعة للسلطات الإيرانية، لكن القناة المشار إليها لم تتداول خبرا كهذا.

وأضافت وكالة الأناضول أن السلطات الإيرانية نشرت هذا الادعاء استنادًا إلى مصادر تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي الذين تصنفهما تركيا ضمن المنظمات الإرهابية.

يُذكر أن الرئيس الإيراني حسن روحاني قد شدد على ضرورة إنهاء تركيا لعملية غصن الزيتون في منطقة عفرين السورية في أقرب وقت ممكن.

وأعرب روحاني عن رغبة إيران في انتهاء العملية العسكرية في أقرب وقت ممكن نظرًا لأن العملية تسفر عن ضحايا من الجيش التركي من ناحية وضحايا من الأكراد والمواطنين الآخرين من ناحية أخرى.

 

tekellum2

مقالات ذات صله