20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

البيت الأبيض: مستشار الأمن القومي بحث في تركيا القضايا الخلافية

البيت الأبيض: مستشار الأمن القومي بحث في تركيا القضايا الخلافية
gazeteciler

واشنطن (زمان التركية)ــ عقد مستشار الأمن القومي الأمريكي إتش آر مكماستر محادثات في إسطنبول يوم الأحد مع الناطق باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بحسب ما أعلن البيت الأبيض.

 

و تأتي الزيارة في ظل توتر بين البلدين، على خلفية استهداف تركيا وحدات حماية الشعب الكردية في إطار عملية “غصن الزيتون” العسكرية في منطقة تل عفرين بشمال سوريا والتي بدأتها تركيا في العشرين من الشهر الماضي، وتوترات بسبب قضايا أخري.

وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب الذراع المسلم لحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي كيانًا إرهابيًا بينما هي في الوقت ذاته مكونًا أساسيًا لقوات سوريا الديموقراطية المدعومة من الولايات المتحدة وتقاتل تنظيم “داعش”.

وذكرت هيئة الأركان التركية في بيان لها اليوم الإثنين أنه تم تحييد حتى الآن 1369 مسلحًا كرديًا.

 

وقال بيان للبيت الأبيض إن المسؤولين ناقشا الشراكة الاستراتيجية الطويلة الأجل بين الولايات المتحدة وتركيا.

 

وأضاف أنهما “تبادلا أيضًا وجهات النظر بشأن العلاقات الأمريكية التركية كحليفين منذ فترة طويلة والتحديات الاستراتيجية المشتركة والتطورات الإقليمية”.

 

وذكر “وإلى جانب مناقشتهما هذه القضايا فقد بحثا بشكل مفصل القضايا التي تؤثر على العلاقات الثنائية كما بحثا سبل تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة كل أشكال الإرهاب”.

 

وصرح مصدر رئاسي تركي بأن المسؤولين أجريا تقييما للتطورات الإقليمية والأسباب التي أضرت بالعلاقات بين البلدين الحليفين في “الناتو” وتطوير سبل مكافحة الإرهاب. لكنه لم يدل بمزيد من التفاصيل.

 

tekellum2

مقالات ذات صله