22 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

رسميًا.. تركيا تغير اسم شارع السفارة الأميركية لـ”غصن الزيتون”

رسميًا.. تركيا تغير اسم شارع السفارة الأميركية لـ”غصن الزيتون”
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) قرّر مجلس بلدية أنقرة الكبرى، أمس الأربعاء، رسميًا تغيير اسم الشارع الذي تقع فيه السفارة الأميركية في العاصمة التركية، إلى “غصن الزيتون”.

هذا وصوّت أعضاء مجلس البلدية، بالأغلبية، على مقترح لتغيير اسم شارع Nevzat Tandoğan Cd نيفزات تاندوغان الذي تقع فيه السفارة الأميركية إلى غصن الزيتون.

وكان رئيس بلدية أنقرة، مصطفى طونا، نشر عبر حسابه على موقع “تويتر”، صورة له وهو يوقّع على مقترح تغيير اسم الشارع.

ولا تحظي عملية “غصن الزيتون” بتأييد واشنطن التي تدعم قوات سوريا الديموقراطية في شمال سوريا، والتي تمثل وحدات حماية الشعب الكردية التي تحاربها تركيا في عفرين عنصرًا أساسيًا فيها.

ويأتي هذا الإجراء قبيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تليرسون لتركيا هذا الأسبوع لإجراء مباحثات مع مسؤولين حكوميين في أنقرة لبحث حل المشكلات القائمة بين البلدين حول سوريا.

يذكر أنه في إجراء مشابه كانت تركيا أعلنت العام الماضي تغيير اسم الشارع الذي يوجد به مقر السفارة الإماراتية إلى “فخر الدين باشا” ردا على الأزمة التي وقعت بين البلدين عقب قيام وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان بإعادة تغريدة تسئ إلى فخر الدين باشا أخر الأمراء العثمانيين على المدينة المنورة.

هذا ويواصل الجيش التركي منذ العشرين من الشهر الماضي عملية عسكرية سمتها “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا والمنطقة، والقضاء على وحدات حماية الشعب الكردية وداعش في مدينة عفرين”.

وأعلنت الأركان التركية في اليوم السابع والعشرين من العملية تحييد 1528 مسلحًا كرديًا منذ انطلاق العملية.

وكان الرئيس أردوغان هدد المسئول بالقوات الأمريكية في منبج بالصفعة العثمانية على غرار تصريحات الأخير بالرد المناسب إذا دخلت تركيا المنبج.

tekellum2

مقالات ذات صله