23 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

اتهامات روسية سورية لتركيا باستخدام سلاح كيميائي في عفرين عقب اتفاقها مع أمريكا!

اتهامات روسية سورية لتركيا باستخدام سلاح كيميائي في عفرين عقب اتفاقها مع أمريكا!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – زعمت وكالة “سانا” السورية الحكومية إصابة مدنيين باختناق بسبب إطلاق القوات التركية قذائف تحوي غازًا سامًا على قرية في محيط عفرين شمالي سوريا.

ونقلت الوكالة عن مدير مشفى عفرين جوان محمد تأكيده إسعاف 6 مدنيين مصابين بحالة اختناق نتيجة إطلاق الجيش التركي قذائف سامة على قرية المزينة التابعة لناحية شيخ الحديد بمحيط عفرين.

وقال مدير المشفى إن “4 مصابين حالتهم مستقرة واثنان آخران حالتهم حرجة كما ويجري تحديد نوع الغاز الذي استنشقه المصابون”.

كما نقل هذا الخبر وكالة سبوتنيك الإخبارية الروسية وموقع روسيا اليوم نقلاً عن وكالة سانا.

ومن اللافت أن هذا الخبر جاء عقب اتفاق الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا على إعادة العلاقات إلى وضعها الطبيعي بين البلدين.

وقال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي، ريكس تيلرسون، أمس الجمعة “توصلنا إلى اتفاق بشأن إعادة علاقات البلدين إلى وضعها الطبيعي”.

من جانبه اعتبر تيلرسون أن علاقة أمريكا مع تركيا دائمة واستراتيجية، معربًا عن أمله في أن تصل العلاقات بين الطرفين إلى مرحلة أفضل. كما اكد خلال لقائه أردوغان أن تركيا والولايات المتحدة ستتحركان بشكل مشترك في سوريا ولديهما رغبة في تجاوز الأزمة الحالية.

يذكر أن هناك اتهامات من قبل الولايات المتحدة لسوريا باستخدام غازات سامة في هجمات نفذتها الأسبوع الأول من الشهر الجاري على الغوطة الشرقية.

 

tekellum2

مقالات ذات صله